رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

27 يوليو.. الحكم فى دعوى الحد الأدنى للمعاشات

27 يوليو.. الحكم فى دعوى الحد الأدنى للمعاشات

أخبار مصر

البدرى فرغلى رئيس اتحاد اصحاب المعاشات

27 يوليو.. الحكم فى دعوى الحد الأدنى للمعاشات

أحمد زكريا 02 يونيو 2015 10:53

قررت محكمة القضاء الإدارى اليوم الثلاثاء حجز الدعوى المقامة من البدرى فرغلى رئيس اتحاد أصحاب المعاشات المطالبة بوضع حد أدنى للمعاشات لجلسة 27 يوليو للحكم.

 

وكانت هيئة المفوضين أوصت فى تقرير لها بإلغاء القرار السلبى وتخصيص حد أدنى للمعاشات مقارنة بالأجور . 

 

وذكرت الدعوى أنه في 18 سبتمبر لعام 2013 أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا  بتحديد مبلغ 1200 جنيه كحد أدني للأجور للعاملين بالقطاع العام والأعمال والخاص إلا أن القرار أغفل عن عمد إقرار حد أدني للمعاشات أسوة بالأجور.  

 

وأكد تقرير هيئة المفوضين أن  الدستور نص علي  التزام اقتصادي اجتماعي لضمان تكافؤ الفرص بين المواطنين وتقليل الفجوة  الهائلة  بين  الدخول  علي نحو يحقق مستوي معيشة  متوازن بين المواطنين فلا يكون هناك من هم في قمة الهرم ومن هم في دونه ؛ بل يكون هناك توازن نسبي بين المواطنين.

 

و بادرت الدولة ، طبقا لمرتكزات الدعوى ، بوضع حد أدني للأجور وحددته بنحو 1200 جنيه،  ووضع حد أقصي له وحددته ب 42 ألف جنيه للوصول إلى  توزيع عادل للأجور يقوم بدوره علي مواجهة متطلبات المعيشة بالنسبة لمن هم دون الحد الأدنى علي نحو يكفل لهم الحياة الكريمة له ولأسرته التي  يعولها.

 

 وتابع تقرير هيئة المفوضين توصياته بأن الدولة  غضت الطرف عن فئة  قد دنت إلي أرذل العمر واشتعل رأسهم شيبا ولم يعد بإمكانهم أن يعلموا بعد علمهم شيئا ولا أن يعملوا بعد عملهم شيئا وجاء الدور أن يستريحوا وأن يجدوا ما يقدرون به علي مواجهة الحياة ومتطلباتها لا سيما في ظل غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار بحيث يكفل له حياه كريمة بعد خروجه إلي المعاش علي نحو يجعله يؤدي العمل المطلوب منه مستريح البال لأنه يعلم أن هناك حد ادني لن يقل عنه معاشه بعد إحالته إليه .  

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان