رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صندوق الإدمان: تضمين المناهج الدراسية بخطورة المخدرات

صندوق  الإدمان: تضمين المناهج الدراسية بخطورة المخدرات

أخبار مصر

أثناء توقيع الاتفاقية

صندوق الإدمان: تضمين المناهج الدراسية بخطورة المخدرات

ايمان عبد القادر 02 يونيو 2015 09:52

وقع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بروتوكول تعاون مع مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، لرفع الوعي بمخاطر التدخين والإدمان بكافة أشكاله بين الطلاب، حيث سيتم دمج مكون تعليمي عن الإدمان في المناهج الدراسية اعتبارًا من العام الدراسي المقبل.

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة الصندوق في تصريحات اليوم الثلاثاء، إن تطوير المناهج الدراسية ودمج مكون معرفي عن أخطار المخدرات، يأتي في إطار الخطة القومية لمكافحة المخدرات، والتي أطلقها رئيس الوزراء بمشاركة 11 وزارة معنية بالقضية.

 

وأكدت والي، أنه تم الاتفاق مع مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، على إعداد بحوث ودراسات مسحية وتقويمية وتحليلية وإحصائية مشتركة وإعداد التقارير وتجهيز استبيانات استطلاع الرأي المتعلقة بمشكلة التدخين وتعاطي المواد المخدرة بين الطلاب.

 

من ناحيته أعلن عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الادمان، الاتفاق مع الدكتور عماد الدين الوسيمي رئيس قطاع التعليم العام والمشرف على مركز تطوير المناهج التعليمية بوزارة التربية والتعليم على تنفيذ برامج مشتركة بين الصندوق ومركز تطوير المناهج والمواد التعليمية من خلال الإستفادة من الكفاءات ذات الخبرة والتخصص،بمجال التوعية بمخاطر التدخين وتعاطي المواد المخدرة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان