رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الإثنين المقبل.. إعلان مبادرة علاج مليون مريض كبد

الإثنين المقبل.. إعلان مبادرة علاج مليون مريض كبد

أخبار مصر

صورة أرشيفية

الإثنين المقبل.. إعلان مبادرة علاج مليون مريض كبد

بسمة عبدالمحسن 02 يونيو 2015 09:46

يعقد المركز المصري للحق في الدواء مؤتمرًا صحفيًا موسعًا بنقابة الصحفيين، ظهر الإثنين المقبل، للإعلان عن المبادرة المصرية لعلاج مليون مريض بالالتهاب الكبدي الوبائي (سي).

ويشارك بالمؤتمر النقابة العامة للصيادلة والنقابة العامة للأطباء وجامعة النهضة ونوادي الروتاري و50 أستاذ أمراض الكبد وعلم الأدوية وبعض ممثلي البنوك العامة وممثل عن منظمة أطباء بلا حدود وبعض سفراء اليونسكو بالقاهرة وبعض الجمعيات الطبية المختصة.

 

ويشمل المؤتمر عرض الدراسة التي أعدها خبراء الأدوية في مصر لإمكانية تصنيع 112مليون قرص دواء مثيل لهارفوني خلال 3 أشهر بتكلفه 730جنيهًا للعبوة الواحدة.

 

وقال المركز في بيانه اليوم إن الدراسة اعتمدت على وجود تكتل للشركات العامة ومصادر تمويل بنكية وعقد مناقصة عالمية لتوريد مواد خام بعد استطلاع رأي كبريات الشركات الهندية في هذا الأمر.

 

ولفت إلى أن الدراسة ستقدم إلى إحدى المؤسسات الهامة التي طلبت دراسة وافية للمبادرة حتى يتم دراستها بشكل كامل مما يؤدي لعلاج مليون مواطن بحسب طلب رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

 

وأوضح أنه سيتم استعراض الجزء الثاني من المبادرة وهو الجانب الوقائي بعد رصد مصادر العدوى التي تزيد الإصابة بشكل سنوي ومشاركة الأجهزة المحلية والصحية ومنظمات المجتمع المدني لغلق هذه المصادر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان