رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الثقافة يشارك البابا تواضروس في "احتفالية رحلة العائلة المقدسة"

وزير الثقافة يشارك البابا تواضروس في احتفالية رحلة العائلة المقدسة

أخبار مصر

عبد الواحد النبوى وزير الثقافة

وزير الثقافة يشارك البابا تواضروس في "احتفالية رحلة العائلة المقدسة"

أ ش أ 02 يونيو 2015 01:12

شارك الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، الاثنين، في الاحتفال الوطني؛ لإحياء ذكرى دخول العائلة المقدسة لمصر، بكنيسة القديس أبي سرجة بمصر القديمة، بحضور البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والأنبا رافائيل، سكرتير المجمع المقدس، ووزراء السياحة والآثار وممثلي الأزهر، وعدد من سفراء الدول الأجنبية.

 

وبدأت الإحتفالية بعزف السلام الوطني، ثم عرض فيلمًا تسجيليًا عن المسيحية في مصر، واختتمت الاحتفالية بكلمة للبابا تواضروس، قال فيها: " مصر التي استقبلت السيدة العذراء والسيد المسيح أرض مباركة وواحة للأمن والامان، وشعب مصر يثبت كل يوم أنه قوي متماسك ومترابط، واحتفالات رحلة العائلة المقدسة تؤكد هذا الترابط والقوة في العلاقة بين شعب مصر".

     

وأكد وزير الثقافة، أنَّ مشاركة كافة جموع المصريين، حكومةً وشعبًا، في هذه الاحتفالية هو أكبر دليل على شدة الروابط بين طرفي الشعب المصري، كما يؤكد أنَّ مصر على مر التاريخ هي بلد الأمان.

 

وأضاف النبوي: "نجلس اليوم في موضع أقامت به السيدة العذراء مريم والسيد المسيح عيسى، فلم تجد لها سندًا إلا في مصر، وشعب مصر بمسلمين ومسيحيين يقدرون السيدة العذراء والسيد المسيح وحبهم لهم كبير وعميق".

 

والكنيسة التي تقام فيها الاحتفالية، هي إحدى الكنائس السبعة بمصر القديمة، وتوجد بها المغارة التي أقامت فيها العائلة المقدسة نحو أربعة أشهر، هربًا من الرومان، ويرجع تاريخها للنصف الثاني من القرن الأول، وتعتبر من أقدم الكنائس في العالم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان