رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"مصر القوية" يندد بالتهجير القسري للأقباط بـ" كفر درويش"

مصر القوية يندد بالتهجير القسري للأقباط بـ كفر درويش

أخبار مصر

مسيحيون

"مصر القوية" يندد بالتهجير القسري للأقباط بـ" كفر درويش"

أحمد سيد 01 يونيو 2015 20:01

أعلن حزب مصر القوية ببني سويف رفضه  "التهجير القسري " للأقباط بقرية كفر درويش التابعه لمركز الفشن جنوب بني سويف واصفا ما يحدث بأنه انتهاك لنص المادة 63 والتي تنص علي حظر التهجير القسري التعسفى.

وطالب الحزب في بيان له بعودة المواطنين المهجّرين إلى منازلهم و فتح تحقيق عاجل في واقعة الاساءة و التهجير.

وأضاف البيان أن الأجهزة الأمنية قررت تهجير 5 أسر مسيحية قسراً في قرية كفر درويش التابعة لمركز الفشن بمحافظة بني سويف على إثر جلسة صلح بين عائلة الشاب المسيحي المنسوب إليه الإساءة للدين الاسلامي وعدد من كبار عائلات القرية بحضور كل من مدير الأمن و مدير المباحث و رئيس مركز ومدينة الفشن، وبعض القساوسة لإنهاء الخلاف .

و تعود أسباب الخلاف إلى قيام مواطن مسيحي يقيم بالخارج بنشر صورة مسيئة للرسول والإسلام والمسلمين على صفحته عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، ما أغضب أهالى القرية المسلمين ومحاولة بعض شباب القرية مهاجمة منزله بالطوب والحجارة، ما دفع قوات الأمن إلى فرض كردون أمني حول منازل الأقباط، ومنع الاعتداء عليها.

وقال مصدر أمني ببني سويف إن هناك تحركات من جانب محافظ بني سويف المستشار محمد سليم ومديرية الأمن لاحتواء الأزمة.

وأضاف المصدر لـ"مصر العربية" جلسة عرفية عقدت بين الجانبين المسلم والقبطي بالقرية، واتفقا على انتقال أسرة الشاب القبطي من القرية إلى مدينة الفشن عقب نصائح من المقربين إليه لحين عودة الهدوء مرة أخرى للقرية.

وتمكنت قوات الأمن بإشراف اللواء محمد أبو طالب، مدير أمن بني سويف، من وأد بوادر الفتنة إثر  قيام شاب قبطي بنشر صور مسيئة للرسول عبر صفحته على الفيس بوك عبارة عن كاريكاتير يجمع النبي صلي الله عليه وسلم مع زوجتيه حفصة ومارية.

وتبين من تحريات مباحث بني سويف أن شابًا قبطيًا يعمل بالأردن يدعى أيمن يوسف 28 عامًا، نشر أثناء إقامته بالأردن، صورًا مسيئة للرسول، ما أثار حفيظة الشباب المسلمين، الذين قاموا على إثرها برشق المنزل بالطوب والحجارة وأحرقوا سيارة يمتلكها قبطي كانت بالقرب من المنزل.

من جانبه أمر اللواء محمد أبو طالب، مدير أمن بني سويف، بفرض كردون أمني حول منزل الشاب القبطي.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان