رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

محلب يطالب بالانتهاء من إنشاء محطة مياه الوليدية خلال 6أشهر

محلب يطالب بالانتهاء من إنشاء محطة مياه الوليدية خلال 6أشهر

أخبار مصر

المهندس إبراهيم محلب في أسيوط

محلب يطالب بالانتهاء من إنشاء محطة مياه الوليدية خلال 6أشهر

محمود مالك 01 يونيو 2015 16:28

طالب المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والجهاز التنفيذي للمحافظة بالانتهاء من الأعمال الإنشائية لمحطة مياه الشرب بالوليدية خلال 6أشهر، والتي تخدم 14قرية شمال مركز أسيوط وكان من المقرر الانتهاء منها في 30يونيو من العام القادم.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم بمحافظة أسيوط التي رافقها خلالها 7وزراء، كما تفقد "محلب" الأعمال الإنشائية الجارية بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، واستمع إلى شرح تفصيلي من الدكتور حسام محمد مغازى وزير الموارد المائية والري عن نسبة الإنجاز الكلية للمشروع التي تعدت 63% بالإضافة إلى ٤٦٪ من الأعمال الهيدروميكانيكية.

وشملت تنفيذ السد الدائري المؤقت حول حفرة الإنشاء والانتهاء من أنظمة وآبار التجفيف بالموقع وصب الأعمال الخرسانية فى مختلف مكونات المشروع وتجرى أعمال الردم حول المنشآت وأعمال خرسانة الكمرات والكوبري العلوي وأعمال بوابات المفيض والأهوسة .

وأشار وزير الري إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل نحو 4 مليارات جنيه ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر ٢٠١٧. بـ 4 مليارات جنيه، لافتا أنه من المقرر الانتهاء من المشروع بالكامل في سبتمبر 2017 حيث تستغرق مدة تنفيذ المشروع 64 شهراً بدعم مشترك بين الحكومة المصرية والحكومة الألمانية ممثلة في بنك التعمير الألماني.

وأضاف المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بالري أن مشروع القناطر يشتمل على 3 هويس ملاحي و8 بوابات قطرية بطول 160 متراً وعرض 17 متراً ومحطة لتوليد الطاقة الكهرومائية بـ4 توربينات وكوبري علوي لربط ضفتي النيل فوق جسم القناطر بعرض 4 حارات بحمولة 70طن .

وأوضح المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن المشروع يوفر أكثر من 3 آلاف فرصة عمل مؤقتة و300 فرصة عمل دائمة ستمنح الأولية فيها لأبناء أسيوط ويوفر طاقة كهربائية تقدر بـ 32 ميجاوات فضلاً عن توفيرها مياه ري لأكثر من 1.65 مليون فدان فى 5 محافظات من بني سويف شمالاً وحتى أسيوط جنوباً موضحاً أن الحكومة تعمل على تقديم الخدمات للمواطنين خاصة توفير مياه الشرب النظيفة للمواطنين في قرى ونجوع ومراكز المحافظة .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان