رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السيسي يتباحث مع وفد صيني عدد من المشروعات الخدمية

السيسي يتباحث مع وفد صيني عدد من المشروعات الخدمية

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي يتباحث مع وفد صيني عدد من المشروعات الخدمية

وكالات 01 يونيو 2015 14:31

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين بمقر رئاسة الجمهورية، يانغ جيتشى مستشار مجلس الدولة الصينى للشئون الخارجية على رأس وفد صينى رفيع المستوى، بحضور سامح شكري وزير الخارجية وسفير الصين بالقاهرة.


وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن جيتشى نقل تحيات الرئيس الصينى "شى جين بينج"، مشيراً إلى أن الزيارة الناجحة التى قام بها الرئيس إلى الصين فى ديسمبر الماضى أسفرت عن الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الشاملة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
وأكد المسئول الصينى تطلع الرئيس "جين بينج" لاتمام زيارته إلى مصر فى أقرب وقت ممكن، مبرزاً الدور الحيوى الذي تقوم به مصر على صعيد الاستقرار الإقليمي، وأكد دعم بلاده للمساعى المصرية من أجل تعزيز دورها على الساحة الدولية.

أضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس السيسى رحب بزيارة الرئيس الصيني المقبلة للقاهرة، والتي من شأنها أن تدفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب، مبدياً إعجابه بالتجربة الصينية فى تحقيق التقدم والتنمية، والتى تعد نموذجاً يحتذى فى التفانى والعمل الدؤوب والالتزام، ومشيداً بمستوى التعاون القائم بين الجانبين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، الأمر الذى يعكس عمق الروابط بين الشعبين والبلدين الصديقين.

وقد تم خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون الثنائى بين البلدين، ومن بينها مشاركة الشركات الصينية فى مشروعات البنية التحتية والطاقة والإسكان، بالإضافة إلى بحث فكرة إنشاء الجامعة الصينية فى مصر، وتعزيز التعاون السياحى والثقافى بين البلدين.
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان