رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"القومي للإعاقة" ينفي إدراج 5000 وظيفة تحت تصرفه

القومي للإعاقة ينفي إدراج 5000 وظيفة تحت تصرفه

أخبار مصر

الدكتورة هبة هجرس أمين المجلس القومي لشئون الإعااقة

"القومي للإعاقة" ينفي إدراج 5000 وظيفة تحت تصرفه

هادير أشرف 01 يونيو 2015 14:07

نفى المجلس القومي لشئون الإعاقة، ما نشره عدد من  وسائل الإعلام حول تخصيص نسبة الـ 5%  من الـ 5 آلاف وظيفة بجهاز الدولة التي أعلن عنها مجلس الوزراء مؤخرًا لصالح الأشخاص ذوي الاعاقة لتكون تحت تصرف المجلس.

وأكد المجلس في بيان له، اليوم الإثنين، أنه ليس جهة اختصاص على الإطلاق في توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة بالجهاز الإداري للدولة أو القطاع الخاص.

 

وأوضح البيان، أن المجلس يشارك في دراسة وضع معايير تكفل شفافية تعيين الأشخاص ذوي الإعاقة الأكثر احتياجًا، وفور الانتهاء من دراسة هذه المعايير سوف يتم تقديمها إلى الجهات المختصة بالتعيينات في جهاز الدولة لإدراجها ضمن معايير فرص التحاق الاشخاص ذوى الاعاقة بالدرجات الوظيفية المتاحة مستقبلًا، والإعلان عن ذلك في كل وسائل الإعلام إعمالًا لحق الجميع في متابعة ما يقوم به المجلس من جهود لصالح الأشخاص ذوي الاعاقة.

 

 ويهيب المجلس القومي لشئون الإعاقة بوسائل الإعلام تحري الدقة حول كل ما ينشر عن المجلس من اخبار ويؤكد المجلس على انه يقوم بدوره فى دعم الاشخاص ذوى الاعاقة الراغبين فى التقدم للتعيين فى الجهاز الادارى للدولة ضمن 5 الاف وظيفة من خلال التواصل اليومى مع الجهات المعنية لتذليل كافة الصعوبات امام المتقدمين من الاشخاص ذوي الإعاقة.

 

وكانت الدكتورة هبة هجرس أمين المجلس قد أكدت لـ"مصر العربية" أن المجلس جهة فنية فقط وليست جهة تنفيذية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان