رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

6 يونيو.. المؤتمر السنوي الأول لأكاديمية الأنف والأذن

6 يونيو.. المؤتمر  السنوي الأول لأكاديمية الأنف والأذن

أخبار مصر

صورة أرشيفية

6 يونيو.. المؤتمر السنوي الأول لأكاديمية الأنف والأذن

بسمة عبدالمحسن 01 يونيو 2015 09:05

تعقد جامعة عين شمس المؤتمر السنوي الأول لأكاديمية الأنف والأذن والحنجرة وذلك يوم 6 يونيو المقبل، بحضور أساتذة وأخصائيين الأنف والأذن والحنجرة والسمعيات والتخاطب لتبادل الخبرات وتحديث المعلومات والمهارات.

ويضم المؤتمر أبرز الأساتذة و المحاضرين من حول العالم لتأكيد أهمية تبادل الأفكار والأبحاث في هذا المجال خاصة في ظل حاجة الطب في المنطقة إلى إبداع وابتكار حلول وأبحاث جديدة لعلاج حالات ضعف السمع بعد أن أصبح هذا المرض من أبرز الأمراض التي يعانيها الكثير من المرضى في مصر.

ويفتتح المؤتمر رئيس جامعة عين شمس الدكتور  حسين عيسى، بخطاب  ملهم عن إنجازات الجامعة وأساتذتها ويتخلل المؤتمر عرض لمجموعة متميزة من البحوث من سلوفاكيا، السويد والمملكة العربية السعودية التي تتناول كيفية  الاستفادة من عقود من الأبحاث في تطوير علم وطب الأنف والأذن والحنجرة.

و من جانبة أكد تامر الشحات، المدير الإقليمي لشركة MED-EL، أهمية الدعم الأكاديمي لتطوير العناية بالسمع في مصر، قائلًا: نحن فخورون بتعاوننا مع جامعة عين شمس في أول مؤتمر من نوعه تقوم بتنظيمه  في مصر فالصمم يعد خطر كبير يهدد أكثر من 13.6 مليون شخص من المصريين والعرب والعمل على تطوير البحوث باستمرار أمر ضروري في هذه المرحلة التي بدورها ستعود بالنفع على جموع المهددين بفقدان حاسة السمع و ستستكمل MED-EL  جهودها كأكبر راعي للإبداع الأكاديمي لكونها مؤسسة قائمة على التشخيص السليم و العلاج الناجح.

وأشار العديد من الأساتذة المتخصصين إلى أهمية تنظيم حملات توعية لكل فئات المجتمع لزيادة الوعي بمرض فقدان السمع (الصمم) بدءًا من مرحلة التشخيص انتقالًا إلى مرحلة الجراحة و انتهاءًا بالشفاء واسترجاع السمع فبتنظيم تلك الحملات سيكون لدى المجتمعات وعي كامل بالعلاجات المختلفة المتوفرة حاليًا وستشجع أيضًا على بذل الجهد لجمع الأموال لمساعدة المرضى و المصابين بالمرض.

 اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان