رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إعلان تفاصيل مهرجان "القلم الحر" بالفيوم برعاية السيسي

إعلان تفاصيل مهرجان "القلم الحر" بالفيوم برعاية السيسي

ريم عادل 31 مايو 2015 22:36

صرَّح رجب عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "القلم الحر" للإبداع والصحافة والطباعة والنشران، إنَّ المهرجان الدوري لهذا العام يُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنَّ موعد المهرجان في الأول من أغسطس المقبل، بالتزامن مع افتتاح المشروع القومي العملاق لقناة السويس الجديدة.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد مساء الأحد، بنادي محافظة الفيوم، وحضره نخبه من الأدباء والصحفيين وأساتذة الجامعات والإعلاميين من الإذاعة المصرية والتلفزيون المصري والقنوات الفضائية.

 

وتناول المؤتمر الصحفي فكرة المهرجان، والهدف منه والأسلوب وطريقة الإخراج والتنفيذ وتلافي الثغرات في المهرجانات السابقة في كافة الأمور التنفيذية والفنية.

 

وأعلن رئيس المهرجان، في كلمته، موعد الأول من أغسطس المقبل، الميعاد النهائي للمهرجان على أرض محافظة الفيوم، مشيرًا إلى الاستعداد التام؛ لاستقبال الضيوف الأدباء والمبدعين من مصر ودول عربية وأوروبية "عدا قطر وإسرائيل، وتحديد ثلاثة فنادق للإقامة.

 

وتقدَّم بالشكر للمستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم؛ لدعمه للمهرجان، وللواء يونس الجاحر، مدير الأمن، على الدعم والمساندة الأمنية وتقديم شكر خاص للقوات المسلحة، التي تقف حصن أمن وأمان للمهرجان كل عام.

 

وأصرَّ رئيس المهرجان على أن يكون المهرجان برعاية الرئيس السيسي، جمهورية دون سواه من الوزراء والشخصيات، مشيرًا إلى أنه تم التواصل مع المبدعين من خلال المراسلات والرسائل وحرصهم على مقابلة رئيس الجمهورية، وخاصةً أن المهرجان يتزامن مع فعاليات الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة.

 

وأعلن رئيس المهرجان، الموافقة على تخصيص مساحة أرض، لإقامة نادي مؤسسة القلم الحر "اجتماعي، رياضي، أدبي، وفني"، على أعلى مستوى من الرقى و الامتياز.

 

 

اقرأ أيضًا:

بالصور.. لبيب ومكرم يكرمان مواطنًا تبرع بقطعة أرض بالفيوم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان