رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"تمرد الصيادلة" تطالب الصحة والأطباء بوضع تسعيرة للكشوفات الطبية

تمرد الصيادلة تطالب الصحة والأطباء بوضع تسعيرة للكشوفات الطبية

أخبار مصر

وزير الصحة

"تمرد الصيادلة" تطالب الصحة والأطباء بوضع تسعيرة للكشوفات الطبية

بسمة عبدالمحسن 31 مايو 2015 20:53

تقدم الدكتور هاني سامح، منسق حركة تمرد الصيادلة، بإنذار على يد محضر لوزير الصحة الدكتور عادل عدوي، ونقيب الأطباء الدكتور خيري عبد الدايم، يطالبهم بإعمال القانون الخاص بالأطباء الذي يلزم وزير الصحة بوضع حد أقصى لأسعار الكشوفات الطبية والمستشفيات والخدمات الطبية بشكل عام.

وقال سامح - في بيان اليوم - إن قانون نقابة الأطباء 45 لسنة 1969 نص في فصل (تنظيم تقدير الأتعاب) المادة 46 على أن يضع مجلس النقابة جدولا بالحد الأقصى للأتعاب التى يتقاضاها الأطباء في حالات الاستشارة والعلاج والعمليات الجراحية على أن يعتمد هذا الجدول من وزير الصحة.

وأكد هاني أن قانون العقوبات يلزم وزير الصحة ونقيب الأطباء بتنفيذ تلك المادة أو السجن المشدد بالإضافة الى قائمة جرائم تربيح الغير والتربح وجرائم الأموال.

وأوضح أن هناك قائمة طويلة من الأطباء كشوفاتهم تتراوح بين 2000 و800 جنيه، رغم أن القانون واللائحة السابقة تنص على أن أقصى سعر للكشف الطبي للأستاذ ذو الخمسة عشر عامًا خبرة لا تتجاوز المئة جنيه.

وأضاف: "نقابة الأطباء أصبحت ستارة لمافيا العلاج ومص دماء المرضى بتهاونها وتجاهلها القانون، وكذلك بتجاهلها تحصيل التمغة الطبية خصوصًا وأن تحصيلها سيكشف الحجم الحقيقي للتهرب الضريبي من قبل غالبية الأطباء".

وأدان منسق حركة تمرد الصيادلة ما وصفه بتراخي وزير الصحة ومحاباته لبني مهنته من الأطباء ضد صالح المرضى من أبناء الشعب، وطالبه بنشر هذه اللائحة فورا في الجرائد الرسمية، مطالبًا جمهور الشعب بالتوجه إلى نقابة الأطباء وطلب تقدير الأتعاب في حالة تجاوز قيمة الكشف أيا كان جهته عيادة خاصة أم مستشفى.

وعلى صعيد أخر وتعقيبًا على حكم فرض الحراسة على نقابة الصيادلة، طالب الصيدلي هاني سامح رافعي الدعوة بالتنازل عنها لانتفاء مبررات الحراسة بانتهاء عصر الإخوان، قائلًا إن شعبية النقيب الحالي ومجلس النقابة تعد كبيرة وذلك لحرصهم على مصالح الصيادلة وأخذهم لقرارات مصيرية وأن الانتخابات القادمة وفقًا للحكم ستكون في مدة أقصاها ستة أشهر وهي محسومة للنقيب والمجلس الحالي لشعبيتهم وأن صوته سيكون لهم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان