رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. بدو يتعهدون بتأمين مؤتمر "الكوميسا" في شرم الشيخ

بالصور.. بدو يتعهدون بتأمين مؤتمر الكوميسا في شرم الشيخ

أخبار مصر

مدير الامن مع البدو

بالصور.. بدو يتعهدون بتأمين مؤتمر "الكوميسا" في شرم الشيخ

احمد شرماوى 31 مايو 2015 15:35

تعهد عدد من مشايخ وعواقل البدو بحراسة الوديان والمدقات الجبلية الواصلة بين شمال وجنوب سيناء أثناء انعقاد مؤتمر "الكوميسا" بشرم الشيخ في الثامن من يونيو القادم.

 

جاء ذلك اليوم خلال لقاء اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء بمشايخ وعواقل البدو بمقعد الشيخ منصور الجبالى بوادى فيران.

 

فقال الشيخ إبراهيم سالم جبلى كبير مشايخ جنوب سيناء على هامش اللقاء إن :" مشايخ البدو يقوموا بتأمين الوديان والجبال للحفاظ على التنمية بسيناء بدافع حبهم للوطن".

 

أما أحمد راشد الجبالي أحد مشايخ قبيلة الجبالية قال إن:" هناك رسالة أمن وسلام وقسم من  بدو جنوب سيناء للحفاظ على أمن جنوب سيناء"، مؤكدا أن "جميع البدو يقوموا بتأمين الوديان والمدقات الجبليه وحتى رعاة الاغنام يقوموا بالإبلاغ عن اى  غرباء او متسللين".

 

من جهته قال مدير الأمن إن للمشايخ  والحراس البدو دور كبير فى تأمين المحافظة، وخاصة خلال المؤتمرات، موضحا  أنه تمت الموافقة على تعيين 20 حارسا جديدا وعدد من مشايخ القبائل التى كانت أمكانهم شاغرة.

 

وطالب امين القبائل بحراسة نطاقها  الإبلاغ عن اى متسللين  من الشمال، مشيرا إلى أن مؤتمر  "الكوميسا" من المؤتمرات الهامة و يعقد فى وقت صدور أحكام ضد قيادات من الإخوان.

 

من جانبه قال العميد محمد خريصة رئيس مباحث شمال سيناء :" لن يجرؤ التكفيريين من التسلل لحدود محافظة جنوب سيناء لوطنية وشجاعة الحراس البدو فى الوديان والمدقات الجبليه" مشيدا بجهود البدو فى تأمين المؤتمرات السابقة كالمؤتمر الاقتصادى والقمة العربية.

 

ويضم المؤتمر - الذي يشارك فيه- 26 دولة 3 تجمعات دولية من بينها تجمع التنمية للجنوب الافريقى" سادك" وتجمع دول شرق إفريقيا لدول يبلغ سكانها 656 مليون والناتج المحلى لها1.3 تريليون دولار.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان