رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البترول: توقيع اتفاقية تحويل 2000 سيارة للغاز الطبيعي

البترول: توقيع اتفاقية تحويل 2000 سيارة للغاز الطبيعي

أخبار مصر

أثناء تحويل سيارة للعمل بالغاز الطبيعي - أرشيفية

البترول: توقيع اتفاقية تحويل 2000 سيارة للغاز الطبيعي

محمد الخولي 31 مايو 2015 14:27

أعلن المهندس شريف إسماعيل وزير البترول، توقيع عقد تمويل مشروع تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج "غاز – بنزين"، والذي يموله الصندوق الاجتماعي للتنمية بتكلفة10 ملايين جنيهًا، بهدف تحويل 2000 سيارة للعمل بالغاز بدلًا من السولار والبنزين.


شهد توقيع العقد، سها سليمان أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، والمهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات البترولية.


وأشار إسماعيل في بيان صحفي له، اليوم الأحد، وصول إجمالي ما قام الصندوق الاجتماعي بتمويله إلى 107 ملايين جنيه، تم من خلاله تحويل 21 ألفًا و500 سيارة ( 18 ألفًا و500 سيارة أجرة و3 آلاف سيارة ملاكي)، أتاحت أكثر من 21 ألف فرصة عمل.


وفي إطار التكامل مع المشروع القومي، لتحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي، تم توقيع عقد بين الصندوق وشركة "كارجاس"، بإجمالي 10 ملايين جنيه لتمويل 50 مشروعًا قائمًا وجديدًا، لبيع زيوت السيارات "فيسكوBP" المخصصة للسيارات العاملة بالغاز الطبيعي في مختلف أنحاء الجمهورية.


وتقوم شركة "كارجاس" التابعة لوزارة البترول، بدور الجهة المنفذة على أن يتم تقسيط قيمة تعديل السيارات على العملاء بفائدة بسيطة، لتشجيعهم على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز لما لذلك من مردود بيئي واقتصادي كبير للمواطنين.


ويأتي المشروع من منطلق التسهيل والتيسير علي المواطنين والحفاظ علي فرص العمل الخاصة بالعاملين في مجال المواصلات (سيارات النقل/ التاكسي )، علمًا أن سعر الغاز الطبيعي 110 قروش، وهو سعر أقل بكثير من سعر البنزين، مما يتيح توفيرًا في المصروفات الخاصة بتلك السيارات، وبالتالي زيادة دخل الفئات المستهدفة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان