رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"نجيب" يطال باستفتاء على "الخارطة" و"المؤقت" و"الدستور"

نجيب يطال باستفتاء على الخارطة والمؤقت والدستور

أخبار مصر

مدحت نجيب

"نجيب" يطال باستفتاء على "الخارطة" و"المؤقت" و"الدستور"

مصر العربية 21 يوليو 2013 13:38

حذر الدكتور مدحت نجيب، رئيس حزب الأحرار، من تفاقم الأوضاع في مصر، واستمرار نزيف الدم المصري أيًا كان توجهه أو أفكاره أو اتجاهاته السياسية، كاشفا النقاب عن مبادرة عكف الحزب على إعداها خلال الأيام الماضية للخروج من الأزمة.

 

وقال نجيب إن المبادرة تقوم على عدة بنود أولها إجراء استفتاء علي خارطة الطريق التي أعلنها الفريق أول عبد الفتاح السيسي، ثم الاستفتاء علي تعديل الدستور المجمد أو إلغائه ووضع دستور جديد للبلاد.

ويتضمن الاستفتاء تكليف المستشار عدلي منصور بإدارة المرحلة الانتقالية ليصبح التفويض إليه صادرا من صاحب الاختصاص الأصيل على أن يجرى الاستفتاء بكل الضمانات القضائية والقانونية والسياسية من  إشراف قضائي كامل وإشراف المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني وهيئة الأمم المتحدة.

كذلك تقضي المبادرة في حال وافق الشعب على خارطة الطريق أن يتم اعتبارها "محصنة" أما إذا رفضها الشعب، فيلعد الدكتور محمد مرسي إلى كرسيه.

ويدعو البند الأخير من مبادرة "الأحرار" إلى التزام كافة الأطراف وخاصة جماعة الإخوان المسلمين ببنود هذه المبادرة فور الموافقة عليها وفض الاعتصام الموجود في ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان