رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. محافظ المنيا ورئيس جامعة الأزهر يبحثان بدء العمل بفرع البهنسا

بالصور.. محافظ المنيا ورئيس جامعة الأزهر يبحثان بدء العمل بفرع البهنسا

أخبار مصر

رئيس جامعة الازهر ومحافظ المنيا

بالصور.. محافظ المنيا ورئيس جامعة الأزهر يبحثان بدء العمل بفرع البهنسا

محمد كفافى 31 مايو 2015 12:12

أشاد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، بدور الأزهر الشريف في نشر الوسطية والاعتدال في الدين، من خلال ترسيخ قيم التعايش وقبول الآخر بين فئات المجتمع، وبث روح التسامح بين الناس، معلقا: الأزهر صمام أمان للأمة كلها.

 

وأكد المحافظ خلال لقائه الدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر صباح اليوم الأحد، لتفقد الإجراءات الخاصة ببدء العمل بفرع جامعة الأزهر بمنطقة البهنسا الجديدة، أن إنشاء فرع لجامعة الأزهر سيكون له دور كبير في خلق حياة كاملة في منطقة الظهير الصحراوي الغربي ما يصب في النهاية في خدمة الخطط القومية للدولة لخلق مجتمعات عمرانية متكاملة.

 

وأوضح أن الموقع المتميز للجامعة بمنطقة البهنسا الجديدة سيجعلها نقطة إلتقاء لشبكة الطرق القومية من خلال طريقي بني مزار - البويطي وطريق القاهرة أسيوط، ما يمنحها العديد من المزايا .


حضر اللقاء الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر والشيخ مؤمن متولي الأمين العام لمشيخه الأزهر.


وتابع المحافظ: أن قرار مجلس جامعة الأزهر بالموافقة على افتتاح كلية الزراعة الصحراوية والتصنيع الغذائي سيكون نواة لتنفيذ خطة الدولة في استصلاح وزراعة مليون فدان من الأراضي الصحراوية ، لتكون بداية حقيقية لتعمير الصحراء.

  

وتقام الأعمال الإنشائية لفرع جامعة الأزهر على مساحة 6 آلاف و500 فدان بمنطقة البهنسا الجديدة،حيث تم الانتهاء من مبنى كلية الدراسات الإسلامية والعربية بتكلفة تقديرية 11 مليون جنيه، ويضم 4 مدرجات للتدريس سعة كل قاعة 400 طالب، كما تم الانتهاء من مسجد الجامعة والمنشأ علي مساحة 1000 متر.

 

ووافق مجلس جامعة الأزهر في جلسته المنعقد برقم596 بتاريخ 20-4-2015 بالموافقة علي افتتاح كلية الزراعة الصحراوية والتصنيع الغذائي، والتي تقام على مساحة 5 آلاف فدان، وبتكلفة تقديرية 6 مليون جنيه، وتتكون من 64 قاعة، وتضم مزرعة بحثية علمية لتمكين الاستخدام الأمثل للزراعة الصحراوية واستخدام الطرق الري الحديث (الري بالتنقيط ، التنقيط المسحي ).


اقرأ أيضاً :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان