رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"السويدي للكابلات”: بدأنا ضخ 170 ميجاوات من محطة عتاقة بالسويس

السويدي للكابلات”: بدأنا ضخ 170 ميجاوات من محطة عتاقة بالسويس

أخبار مصر

محطة توليد كهرباء - أرشيفية

"السويدي للكابلات”: بدأنا ضخ 170 ميجاوات من محطة عتاقة بالسويس

محمد الخولي 31 مايو 2015 10:58

أعلنت شركة السويدي إلكتريك، لنظم الكهرباء، بدء إنتاج وضخ الطاقة الكهربائية من مشروع محطة توليد كهرباء عتاقة بمحافظة السويس، قبل الجدول الزمني للمشروع، محققة بذلك رقمًا قياسيًا على مستوى العالم، وبدأ إنتاج الكهرباء على الشبكة من أول وحدات المشروع بقدرة قياسية مركبة 170 ميجاوات، بعد 159 يومًا فقط من التعاقد.


وأضافت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، أن إحدى شركات مجموعة السويدي إليكتريك وقعت نهاية ديسمبر الماضي، عقداً في مصر كمقاول عام لصالح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لتصميم وتوريد وإنشاء وتركيب واختبار مشروعين لتوليد الكهرباء باستخدام 6 وحدات توليد بتوربينات غازية، ضمن خطة الدولة الإسعافية لمواجهة زيادة الأحمال.

 

والمشروعان يعملان بالغاز الطبيعي أو السولار، ويتم ربطهما بالشبكة القومية تدريجيًا على مراحل بدأت بالفعل يوم أول أمس، ويتم استكمالهما قبل نهاية 2015 بنظام تسليم المفتاح.


وأضافت "السويدي"، أن المشروع الأول يتم تنفيذه في موقع محطة توليد كهرباء عتاقة بالسويس، ويعتمد على 4 وحدات توليد بتوربينات غازية صناعة شركة "سيمنز" الألمانية التي تشرف على التركيب، وتقوم باختبارات التشغيل لوحداتها.


وأشارت إلى أن المشروع الثاني يتم تنفيذه في موقع محطة توليد كهرباء المحمودية بالبحيرة، ويعتمد على وحدتي توليد بتوربينات غازية صناعة شركة "أنصالدو إنرجيا" الإيطالية التي تشرف على التركيب، وتقوم باختبارات التشغيل لوحداتها، وكلا المشروعين بنظام الدورة البسيطة كمرحلة أولى يتم لاحقًا تحويلها للعمل بنظام الدورة المركبة ضمن عقود منفصلة يتم طرحها لاحقًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان