رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

التضامن: قروض للمتعافين من تعاطى المخدرات

التضامن: قروض للمتعافين من تعاطى المخدرات

أخبار مصر

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

التضامن: قروض للمتعافين من تعاطى المخدرات

وكاﻻت - أ ش أ 31 مايو 2015 10:13

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي مبادرة "بداية جديدة" لإقراض المتعافين من تعاطي وإدمان المواد المخدرة لإنشاء مشروعات صغيرة تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى.

 

وقالت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ورئيسة الصندوق، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الصندوق وبنك ناصر الاجتماعي بهدف توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للمتعافين من مرض الإدمان بغرض تحقيق الدمج المجتمعي لهم.

 

وأضافت والي، أن المبادرة تهدف إلى تمكن المتعافين من الإدمان من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم في الإنفاق على أسرهم، مشيرة إلى أن ذلك يعد أحد أهم المراحل اللاحقة للعلاج الطبي والنفسي لمريض الإدمان.
 

كان رئيس الوزراء إبراهيم محلب قال، الشهر الجاري، إن الإحصاءات أظهرت أن نسب التعاطي تزيد عن 10% من سكان مصر، وهي نسبة تمثل أكثر من ضعف المعدلات العالمية التي تصل إلى 5%.

وأعلنت الحكومة عن رصد 250 مليون جنيه في موارنة العام المالي المقبل لمواجهة ظاهرة تعاطي المخدرات، مؤكدا أنها لا تقل خطرا عن "الإرهاب".
 

وأشارت والي، في تصريحاتها اليوم، إلى أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان سيقوم بالتعاون مع الشركاء المعنيين بتحديد المتعافين من الإدمان الذين تتطلب ظروفهم الاقتصادية وحالتهم الاجتماعية والنفسية الحصول على القروض، وذلك من خلال لجنة طبية ونفسية واجتماعية متخصصة.
 

وأوضحت أنه سيتم التنسيق بين صندوق مكافحة الإدمان وبنك ناصر الاجتماعي لتحديد الجمعيات الأهلية المعنية التي ستتولى مهمة التدريب المهني للمتعافين ممن ينطبق عليهم معايير التقدم للحصول على القروض، وسيتم تشكيل لجنة لوضع شروط منح التمويل للمتعافين وآليات المتابعة والسداد.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان