رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خناقة بين الزند ووزير الداخلية حول ملف الشرطة القضائية

خناقة بين الزند ووزير الداخلية حول ملف الشرطة القضائية

أخبار مصر

المستشار أحمد الزند وزير العدل

ارتباك فى الهيئات القضائية بسبب الزيارات المفاجئة

خناقة بين الزند ووزير الداخلية حول ملف الشرطة القضائية

أحمد زكريا 30 مايو 2015 21:29

 

كشفت مصادر قضائية بوزارة العدل لـ"مصر العربية" عن وجود خلافات بين وزير العدل، المستشار أحمد الزند، ووزارة الداخلية فى ظل إصرار الأول على تخصيص شرطة قضائية لحماية القضاة والمحاكم ورفض وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، خروج ملف تأمين المحاكم من تحت يديه.

وأكدت المصادر أن " الزند " رفض خضوع  ملف الشرطة القضائية لوزارة الداخلية وطلب خضوعها لإشراف وزارة العدل  وأن تكون ميزانيتها تابعة للعدل فى ظل رغبة وزارة الداخلية أن تكون الشرطة القضائية شأنها شأن شرطة السياحه وشرطة النقل والمواصلات.

وقالت المصادر، إن خطة العمل التى يتبعها "الزند" منذ توليه، أصابت قيادات المحاكم والهيئات القضائية بحالة من الارتباك، نظرا للزيارات المفاجئة التى يعكف عليها لمتابعة سير العمل بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت المصادر أن "الزند " يضع خطط عمل يومية سرية دون أن يخبرها لأحد إلا خلال توجهه بالسيارة الخاصة به مما تسبب فى إرهاق مساعدين الوزير الذين يتواجدون بمكاتبهم يوميا طول الوقت.

وأضافت المصادر أن "الزند" يسعى من خلال تحركاته إلى رصد المخالفات فى المحاكم بزياراته المفاجئة و يراهن على منصبه بإجراء أكبر قدر من استقلال القضاء، وعدم الافصاح عن خطة العمل.

يذكر أن الأيام الأخيرة شهدت زيارات مفاجئة للزند للهيئات القضائية ممثلة فى مجلس القضاء الأعلى ومجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة هذا بالإضافة إلى قيامه بالمرور على إدارة الوزارة التى تقع مقراتها فى ديوان عام وزارة العدل.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان