رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نقابة المحامين بالإسكندرية تعلن تضامنها مع ماهينور المصري

نقابة المحامين بالإسكندرية تعلن تضامنها مع ماهينور المصري

رانيا حلمي 30 مايو 2015 18:27

 

أعلنت لجنة الحريات في نقابة المحامين بالإسكندرية رفضها لأي اعتداءات تقع على المحامين من قبل الشرطة، وتضامنها مع الناشطة ماهينور المصري في قضية قسم الرمل، وذلك عقب اعتصام عدد من أعضائها في مقر معهد المحاماة بالإسكندرية.

 

وأضافت اللجنة، في بيان رسمي لها اليوم السبت، أصدرته عقب المناقشة التي دارت بين المحامين المعتصمين ونقيب المحامين في الإسكندرية عبدالحليم علام، أن النقابة ترفض كافة الاعتداءات على المحامين في أقسام الشرطة والنيابات والمحاكم.

 

كما أعلنت النقابة في بيانها تضامنها الكامل مع "المحامين الذين تم الاعتداء عليهم في قسم رمل أثناء حكم الإخوان، من قبل الإخوان وأفراد الشرطة"،  وأكدت دعمها للمحامين لحضور جلسة نظر قضية ماهينور المصري  غدا الأحد.

 

وجاء في البيان أنه "رغم اعتراض ماهينور على حضور نقابة المحامين بالإسكندرية والتضامن معها في جلسات محاكمتها في أحداث قضية قسم الرمل أول، إلا أن لجنة الحريات تدين وتستنكر أي اعتداء يقع على المحامين من قبل الشرطة، كذلك تدين أي محاكمات للمحامين بمخالفة الدستور".

 

من جانبهم أعلن المحامون فض اعتصامهم والذي كان من المقرر له أن يستمر حتى جلسة قضية قسم الرمل غدا.

 

نص بيان النقابة

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان