رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير التموين: الصندوق الاجتماعي في "الغرف التجارية" سبتمبر المقبل

وزير التموين: الصندوق الاجتماعي في الغرف التجارية سبتمبر المقبل

أخبار مصر

الدكتور خالد حنفى - وزير التموين

وزير التموين: الصندوق الاجتماعي في "الغرف التجارية" سبتمبر المقبل

محمود فخرى 30 مايو 2015 16:06

 

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الصندوق الاجتماعي سيكون له تواجد داخل مراكز التميز في الغرف التجارية، سبتمبر المقبل، وذلك لتمويل جميع الأنشطة ودعم أي عدد من التجار لتطوير ورفع حجم الاستثمار في المواد التي يتاجرون فيها.

 

وأضاف حنفي، خلال المؤتمر الذي نظمه اتحاد الغرف التجارية بالإسكندرية، اليوم السبت،  أنه سيتم التعجيل بصرف متأخرات النقاط التموينية للتجار الذين فاتهم مواعيد الصرف، لافتا إلى أن ذلك يأتي ضمن حزمة من القرارات التي اتخذتها الوزارة لرفع كفاءة المنظومة التجارية داخل غرف التجارة بمصر.

 

 وأكد الوزير، في المؤتمر الذي حضره رؤساء الشعب العامة للبقالة والمواد الغذائية والمخابز، والمواد البترولية و مواد البناء، أن الوزارة تسعى أيضا لتطبيق برنامج تطوير البقال الصغير لتطوير فنون البيع والشراء.

 

وأشار إلى أن كافة القرارات التي يتم اتخاذها لتطوير أو عمل منظومة جديدة، لا تتم بدون دراسة، مبررا بذلك عدم تطبيق منظومة البوتاجاز حتى الآن، والتي لا يمكن عملها دون الحوار مع العاملين في ذلك المجال، ودراسة تفاصيل التداول وكيفية الاستخدام والاستهلاك، قائلا: "ليس من الحكمة أن نفعل منظومة غير قابلة للتطبيق".

 

وأوضح وزير التموين أن البنك الدولي يرتب لتوثيق نجاح منظومة الخبز في مصر بعد أن كان أصحاب المخابز سببا رئيسيا في  نجاح المنظومة، على حد قوله، مشيرا إلى أنها وفرت قيمة 500 مليون جنيه شهريا،  ما أدى إلى إتاحة الفرصة للمواطن لشراء سلع أخرى بها من خلال فرق نقاط الخبز.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان