رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور | انطلاق المؤتمر القومي للمكتبات العامة بالإسماعيلية

بمشاركة 120 باحث و30 بحث علمي

بالصور | انطلاق المؤتمر القومي للمكتبات العامة بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 30 مايو 2015 15:57

 

انطلقت فعاليات المؤتمر القومي الأول للمكتبات العامة بمسرح مكتبة مصر العامة في منطقة الشيخ زايد، التابعة لمحافظة الإسماعيلية، اليوم السبت، وتستمر على مدى يومين.

 

حضر الانطلاق  اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، يرافقه السفير عبد الرؤوف الريدي، رئيس مجلس إدارة مكتبات مصر العامة، نائبا عن الدكتور عبد الوحد النبوي، وزير الثقافة، والسفير رضا الطايفي، سفير مصر السابق في جمهورية كوريا الجنوبية، والدكتور شعبان خليفة رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للمكتبات.

 

وفي كلمته، أشار السفير رضا الطايفي إلى مشاركة أكثر من 120 من المكتبيين والمتخصصين والباحثين فى علوم المكتبات بالمؤتمر الذي يضم 30 بحثا علميا وعروضا مرئية لتطوير نظم المكتبات وتفعيل دورها كمنارات للإشعاع الثقافي والتنوير.

 

من جانبه، أكد السفير عبد الرؤوف الريدي أكد على أهمية دور المكتبات العامة في خدمة المجتمع والبيئة والتنمية الشاملة والتوعية والتثقيف باعتبارها الظهير الأساسي للتعليم نظرا لارتباطها بالوضع الاقتصادي للبلاد، لافتا إلى أن التعليم والتنوير هو المفتاح الأساسي للتقدم الاقتصادي والتنمية الحقيقية.

 

ودعا المحافظ خلال كلمته إلى الوقوف دقيقة حدادا على أرواح جميع شهداء مصر، وأشار إلى أن الاسماعيلية ستشهد خلال الأيام القليلة القادمة إعادة صياغة لتاريخ مصر من جديد وتسجيله بأحرف من نور في صفحات التاريخ بانطلاق فعاليات الحدث العالمي الكبير لافتتاح قناة السويس الجديدة وعودة مصر إلى مكانتها الطبيعية في موقع الريادة العالمية بفضل إرادة شعبها وجيشها العظيم وقيادتها الواعية.

 

وتناول المؤتمر أهمية مكتبات مصر العامة كمنارة ثقافية تخدم جميع فئات المجتمع المصري، وأهمية الوعي الفكري والثقافى السليم في مواجهة الفكر المتطرف وانتشار ظاهرة الإرهاب وأهمية ودور المكتبات فى نشر الثقافة والوعى فى المجتمع.

 

وعلى هامش المؤتمر، تم افتتاح معرض الفن التشكيلي لمجموعة 6x 6 والذي يضم لوحات لعدد من الفنانين التشكيليين من أعضاء المجموعة برئاسة الفنان محمد النادي.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان