رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الأوقاف: لسنا في صراع مع أحد.. والأزهر مظلتنا جميعا

وزير الأوقاف: لسنا في صراع مع أحد.. والأزهر مظلتنا جميعا

أخبار مصر

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

وزير الأوقاف: لسنا في صراع مع أحد.. والأزهر مظلتنا جميعا

فادي الصاوي 30 مايو 2015 13:45

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الوزارة تعرف حدودها وواجباتها جيدًا، وأنها ليست ولن تكون طرفًا في أي صراع، فليس لدينا رفاهية الوقت لأي صراع مهما كان.


وأضاف الوزير في بيان له اليوم السبت، أن رسالة الأوقاف تتمثل في العمل على نشر صحيح الإسلام، وإبراز أوجه حضارته السمحة، ومواجهة كل ألوان التشدد والغلو والتطرف والإرهاب، ومنع المتشددين والمتطرفين من اعتلاء المنابر أو ممارسة الدعوة أو أداء الدروس الدينية بالمساجد أو ما في حكمها من الأماكن والمنتديات العامة.

 

وتطرق مختار جمعة عبر بيانه إلي الخطة التي تسعى الوزارة لتحقيقها في الأيام المقبلة، وتتضمن تكثيف برامج التدريب لرفع كفاءة جميع العاملين بها، والعمل على تحسين أوضاع الأئمة والخطباء بها.

 

وأشار إلى أن الأوقاف تتحلى بأقصى درجات الحكمة مع كل ما يمكن أن يُعطّل انطلاقتها ومسيرتها أو ينال منها، أو يجر بعض قياداتها إلى معارك كلامية، داعيا الصحفيين إلى تحري الدقة فيما ينشر من أخبار .

 

وأعلن الوزير عن تخصيص لقاء أسبوعيا مع المتحدث الرسمي باسم الأوقاف محمد عبد الرازق عمر، للإجابة على أي تساؤلات أو استفسارات، بدلا من اعتماد البعض على مصادر غير دقيقة، أو التكهن في تفسير بعض الأمور بما يُخالف الحقيقة والواقع .

 

 وفيما يتصل بقضية تجديد الخطاب الديني، أكد الوزير أنها على رأس أولويات وواجبات الأوقاف، موضحا في الوقت ذاته أن المهمة لا يمكن أن تنحصر في وزارة أو مؤسسة، وإنما على الجميع أن يقوم فيها بواجبه .

 

ونوه وزير الأوقاف إلي سعيه لمزيد من تنسيق الجهود مع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بما يتطلبه فقه المرحلة، وكون الأزهر هو المؤسسة الكبرى التي تظل جميع المؤسسات الدينية المصرية بظلها الوافر -  حسب تعبيره- .


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان