رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الطب البيطري بالسويس: حملات "سرية" لقتل الكلاب الضالة

والصحة: 85 حالة عقر في مايو

الطب البيطري بالسويس: حملات "سرية" لقتل الكلاب الضالة

كريم عبدالمعين 30 مايو 2015 13:18

أصبحت الكلاب الضالة المنتشرة في شوارع السويس خطرًا حقيقيًا يهدد مواطني السويس حيث تحولت إلى ظاهرة مخيفة لكثرة أعدادها ولم يسلم منها الكبير والصغير.


وأكدت مديرية الطب البيطري أنها تنظم حملات يومية لقتل الكلاب لكن "سرًا" بسبب الهجوم التي تتعرض له من جمعيات الرفق بالحيوان وتهديد الحقوقيين بتقديم شكاوي دولية ضد مصر .


قال محمد السيد علي "موظف": إن الكلاب الضالة أصبحت منشرة بشكل مخيف بالسويس وتقدمنا بالعشرات من الشكاوي لمحافظة السويس لتنظيم حملات للقضاء عليها، ولكن أعدادها تتكاثر يوميًا، وأصبحنا تنخشي علي أطفالنا من النزول في الشوارع والتنزه بعد أنا علمنا أن هناك حالات كثيرة تعرضت للعقر .

وأوضح محمد أحمد بمديرية الشؤون الصحية: إن هناك زيادة كبيرة في إصابات المواطنين من عقر الكلاب بلغت في شهر مايو إلى 85 حالة .


وطالب بضرورة قيام الأحياء بتنظيم حملات سريعة لمواجهة هذه الظاهرة المخيفة حفاظًا على أرواح المواطنين .


وكشف مصدر بمديرية الطب البيطري بالسويس أن هناك أزمة حادة تواجهها المديرية، وهي عدم الإعلان عن حملات القضاء علي الكلاب الضالة حيث قامت عدد من الجمعيات الخاصة برعاية الحيوانات بتنظيم وقفات احتجاجية أمام الهيئة العامة للطب البيطري تطالب بوقف أعداد الكلاب في السويس .


وأشار إلى أن الحملات يتم تنفيذها فجرًا دون الإعلان عن ذلك بعد ان تلقت المديرية تهديدات بتقديم شكاوي دولية ضد مصر لانتهاك حقوق الكلاب !!

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان