رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بحضور 3 وزراء.. افتتاح متحف "السيرة الهلالية" بقنا في ذكرى الأربعين لـ "الأبنودي"

بحضور 3 وزراء.. افتتاح متحف السيرة الهلالية بقنا في ذكرى الأربعين لـ الأبنودي

أخبار مصر

جانب من جولة الوزراء

بحضور 3 وزراء.. افتتاح متحف "السيرة الهلالية" بقنا في ذكرى الأربعين لـ "الأبنودي"

وليد القناوى 30 مايو 2015 13:10

افتتح  الدكتور عبدالواحد النبوي، وزير الثقافة، يرافقه اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة يوسف وزيرة السكان، متحف السيرة الهلالية بقرية أبنود جنوب محافظة قنا.

وقال الدكتور، عبد الواحد النبوي، إن افتتاح متحف ومركز الراحل عبد الرحمن الأبنودي للسيرة الهلالية، جاء تقديرًا لدوره ومكانته في وجدان المصريين والعرب جميعًا، كأحد الذين أثروا في تنمية الوعي الثقافي والسياسي والفني، بجانب دوره في جمع وتوثيق السيرة الهلالية.

وأشار الوزير ، إلى أن الوزارة ستبدأ لتوثيق الأغاني التى كتبها الشاعر الأبنودي، ولم تنشر في أعماله المطبوعة بجانب ترجمة أعماله.

جدير بالذكر أن وزير التنمية المحلية ووزيرة السكان قد تفقدا بداية، اليوم السبت، عدد من المشروعات التي تم تنفيذها من قبل القوات المسلحة ومن أبرزها تفقد ثلاث طرق بمركزي نقادة وقنا الأول بحاجر دنفيق ويبلغ طوله 4600 متر والثاني بقرية صوص ويبلغ طوله 2700 متر أما الثالث فى قرية أولاد عمرو ويبلغ طوله 3600 متر ، بالإضافة إلى تفقد 9 محولات كهرباء بقدرة 500 كيلو وات شاملة جميع الكماليات كما تفقد 6 محطات مياه سعة 100 متر مكعب موزعين  بالتساوي بين مركز نقادة وقري أولاد عمرو وقرية بهجورة.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن سيتم الانتهاء من هذه المشروعات خلال ثلاث شهور وهي فترة المرحلة الأولي ، على أن تبدأ بعدها المرحلة الثانية الخاصة بإنشاء وتطوير بعض المدارس.

 

 

اقرأ أيضاً :

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان