رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مميش: بدء تنفيذ مشروع تنمية القناة.. الأحد

مميش: بدء تنفيذ مشروع تنمية القناة.. الأحد

أخبار مصر

مميش خلال الحفل

خلال احتفال الإذاعة بعيدها الـ81

مميش: بدء تنفيذ مشروع تنمية القناة.. الأحد

نهال عبد الرءوف 30 مايو 2015 11:39

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أنه سيتم عقد اجتماع يوم الأحد المقبل لمناقشة الخطوات التنفيذية لبدء مشروع تنمية منطقة قناة السويس على أرض الواقع، مشيرا إلى صدور أوامر من الرئيس عبد الفتاح السيسى ببدء التنفيذ الفعلى للمشروع.

 

جاء ذلك اليوم خلال استقباله لوفد من هيئة الإذاعة المصرية برئاسة نادية مبروك وبحضور رؤساء الشبكات الإذاعية المحلية فى اطار احتفال الإذاعة بالعيد الواحد والثمانين لافتتاح الإذاعة .

 

وأوضح مميش في تصريحات صحفية أن مشروع تنمية منطقة قناة السويس سيعمل على تنمية موانئ وكيانات موجودة بالفعل و إعادة تخطيطها لنقل الثقل اللوجيستى لمصر .

 

وبين ان العمل مستمر في على تحسين المواصفات البحرية لقناة السويس وتعميقها حتى تكون قادرة على استيعاب النمو فى حركة التجارة العالمية والأجيال الجديدة من السفن وعدم السماح بظهور أى قنوات بديلة أو منافسة للقناة.

 

وأعلن مميش البدء في تنفيذ المشروع القومى للاستزراع السمكى على أرض الواقع، وأنه تم الانتهاء من إقامة 460 حوض سمكي من إجمالى 1000 حوض ضمن المرحلة الأولى من المشروع والذى يشمل إقامة 3828 حوض للاستزراع السمكى شرق قناة السويس على عدة مراحل.

 

وتحتفل الإذاعة المصرية بعيدها من موقع حفر القناة الجديدة وبث لقاءات إذاعية على الهواء مباشرة مع قيادات الهيئة والعاملين بمشروع القناة الجديدة ويتضمن برنامج الاحتفالية عرض تقديمي لقناة السويس وعروض فنيه اعلى قاطرات قناة السويس.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان