رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الصحة: 174 ألف ممرض إجمالي العاملين بالمستشفيات

وزير الصحة: 174 ألف ممرض إجمالي العاملين بالمستشفيات

أخبار مصر

جانب من الاحتفالية

وزير الصحة: 174 ألف ممرض إجمالي العاملين بالمستشفيات

بسمة عبدالمحسن 30 مايو 2015 11:00

أكد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، أن أفراد التمريض العاملين في المستشفيات وصل إلى 174 ألف ممرض وممرضة، علاوة على تخريج 10 آلاف نهاية العام الجاري، بالإضافه إلى رفع مستوي الدخل وذلك لتغطية النقص بالمستشفيات.

وأوضح حرص الوزارة على توفير الخدمات الصحية للجميع، وتيسيرها وفقًا لأرفع المستويات المعروفة، مع العمل الدائب والمستمر على تطويرها والتوسع فيها إيمانًا منها بأهمية هذه الخدمات في دفع حركة الإنتاج والتنمية والوصول بها إلي الغاية المرجوة.

وشدد خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بالمعهد القومي للتدريب، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتمريض، على اتخاذ العديد من الخطوات الإيجابية للنهوض بمهنة التمريض بمصر ومنها تطوير منظومة التعليم وإعطاء فرصة لاستكمال الدراسة بداية من المعهد التقني حتى الدكتوراة التقنية ،وذلك لتوفير القوي العاملة الوطنية في مجال الخدمات الطبية والصحية المساعدة.

وحضر الاحتفال كل من الدكتور خالد عبدالباري، مستشار وزير التعليم العالي للمستشفيات الجامعية نائبًا عن الدكتور السيد عبدالخالق،  وزير التعليم العالي، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض، والدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، ولفيف من قيادات وزارة الصحة.

وأثنى وزير الصحة على الدور الذي يقوم به أفراد هيئة التمريض في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية والتمريضية، وتأدية رسالتهم السامية بكل جدية وأمانة وإخلاص، موضحًا أن المنظومة الصحية تعتمد بنسبة كبيرة على أفراد هيئة التمريض .

وأضاف أن التمريض ركن اساسي في العملية الصحية فمهنة التمريض إضافة إلى أنها تقدم الرعايه الطبية والصحية للمريض، فهي مهنة تحترم حياة الإنسان وكرامته وحقوقه .

ولفت إلى أهمية الحفاظ على مهنة التمريض من الدخلاء غير المؤهلين، وذلك من خلال إقرار قانون مزاولة المهنة وكذلك إعادة ترخيص مزاولة المهنة والتحسين المستمر للأداء من خلال إتاحة العديد من البرامج التدريبية المتميزة للعاملين في قطاع التمريض لرفع كفاءة وزيادة مهارات القائمين على تلك المهنة الراقية وذلك بالتعاون مع خبرات وطنية ودولية رفيعة المستوى.

وفي سياق متصل، كرم وزير الصحة ٤٠٠ ممرضة وممرض من بينهم ١٠ من هيئة الإسعاف المصرية، متمنيًا لهم دوام التقدم والإنجاز، مثنيًا على دورهم العظيم في رفع مستوى الخدمات المقدمة لأبناء الشعب المصري.

وكانت الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض، قد أكدت أن مهنة التمريض من أعظم المهن وأشرفها، مشيرة إلي أن هيئات التمريض تقدم 60 % من الخدمات الطبية بالمستشفيات.

وأشارت إلى أن الاستراتيجية القومية لتطوير التمريض تسير بشكل منتظم مؤكدة أنه جارٍ العمل لتلافي للعجز في المستشفيات في التخصصات المختلفة، مضيفة أن المهنة أحرزت تقدم ملموس في السنوات الماضية وأن مجلس النقابة مازال أمامه الكثير لتحقيق كافة الطموحات المهنية والوظيفية للأعضاء.

وتابعت نقيب التمريض أنها تجتهد لتحسين الأوضاع المالية للتمريض من خلال زيادة الحوافز والبدلات تقديرا لجهودهم المخلصة في رعاية المرضى.

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان