رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. "العشوائيات والسكان" تتفقدان تطوير عزبة خير الله

بالصور.. العشوائيات والسكان تتفقدان تطوير عزبة خير الله

أخبار مصر

وزيرة العشوائيات في عزبة خير الله

بالصور.. "العشوائيات والسكان" تتفقدان تطوير عزبة خير الله

هادير أشرف 29 مايو 2015 18:31

زارت الدكتورة ليلي إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات ترافقها الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان جمعية "تواصل لتنمية اسطبل عنتر" أمس، لعقد الجلسة الأولي للتشاور مع أهالي عزبة خير الله لمشاركتهم في تطوير العزبة.

وتعرفت وزيرتي السكان والعشوائيات من خلال الحوار على المشكلات ومطالبات أهل العزبة وأهمها تفرق تبعية العزبة لثلاث مناطق هي "دار السلام – البساتين – مصر القديمة"، وكذلك عدم وجود نقطة شرطة تتصدى للعنف داخل العزبة نتيجة لسطوة بعض البلطجية أو مروجى المخدرات، وكذلك مستشفى خاص بهم، إضافة لمشكلات الصرف الصحي وعدم وجود وسائل مواصلات عامة تخدم أهل المنطقة، وعدم وجود مركز للشباب، وكذلك مشكلة القمامة.

وأعرب شباب العزبة عن أملهم في ألا تشهد المرحلة القادمة هذه الغربة التي كانت بين الناس في جانب ومن يخطط في جانب آخر؛ وإنما تكون هناك آلية لتنفيذ أشياء تفيد الناس بمشاركة الناس أنفسهم ووجود خطة مجمعة تضع في اعتبارها البدائل المتاحة لتقنين الأوضاع القائمة.

وأوضحت اسكندر أن الوزارة تعتبر أهالي كل منطقة هم الشريك الرئيسي في التطوير و أن هذه الطريقة هي البناء الناجح مثلما حدث مع أهالي منشية ناصر. وأكدت وزيرة العشوائيات أن خطة الوزارة هي تطوير الإنسان قبل البناء والعمران.

وأضافت  أن حل مشكلة القمامة تتمثل في فصل المخلفات في المنزل وستقوم الوزارة بحل مشكلة التخلص من المخلفات العضوية علي أن يقوم أهالي العزبة ببيع المخلفات الصلبة والإستفادة منها.

وأفادت وزيرة التطوير الحضري ان الوزارة ستعمل علي توفير تريسيكلات للسيدات لتقوم بجمع المخلفات من المنزل.

فيما أكدت وزيرة السكان، أن الوزارة تهتم بالسكان من خلال أكثر من منظور وليس فقط المنظور الضيق الذي يهتم بالحد من الزيادة السكانية وإنما يمتد ليشمل الإنسان وكيفية تحسين أوضاع الناس المعيشية وما من شأنه خلق مواطن صالح يحصل على حقوقه الأساسية في حياة كريمة.

وأضافت يوسف أن ما ترتكز عليه الوزارة من خلال عملها في تنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان هو الاتصال المباشر بالناس للتعرف على مشكلاتهم والتوافق معهم على المشكلات التي تؤرقهم وتوصيفها والتحدث معهم هو الحلول التي يرونها للحل.

 

وتفقدت إسكندر الأنفاق والسلالم بالعزبة الواصلة بينها والطريق الدائري للعمل علي تطويرها.

وشارك الوزيرتين في الزيارة قيادات كلا الوزارتين، ونخبة من ممثلي الجمعيات الأهلية التي تخدم أهالي المنطقة وبعض سكان المنطقة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان