رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الإسكان: محطة مياه "العاشر" تدخل الخدمة نهاية يونيو

وزير الإسكان: محطة مياه العاشر تدخل الخدمة نهاية يونيو

أخبار مصر

مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

وزير الإسكان: محطة مياه "العاشر" تدخل الخدمة نهاية يونيو

عبدالله بدير 29 مايو 2015 13:46

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن محطة مياه الشرب بالعاشر من رمضان، تعد من المشروعات المهمة، التي تحتل الصدارة على قائمة المشروعات المهمة، التي ستدخل الخدمة نهاية شهر يونيو المقبل مع نهاية العام المالي الجاري 2014 – 2015.


وتابع الوزير خلال اجتماعه مع مسؤولي مياه الشرب والصرف الصحي: "هذه المحطة تعد من أكبر محطات تنقية مياه الشرب في المنطقة، وسيعتمد عليها ٥ مُدن تعتبر من أكبر التجمعات العمرانية الجديدة بشرق القاهرة، حيث تبلغ طاقة المرحلة الأولى التي ستدخل الخدمة ٦٠٠ ألف متر مكعب في اليوم، بتكلفة تقديرية مليار و٩٠٠ ألف جنيه.
 

وأوضح مدبولي، أن المرحلة الأولى تستهدف أن تفى باحتياجات كل من (مدينة العاشر من رمضان بالكامل بمناطقها السكنية والصناعية – مدينتى بدر والشروق – منطقة خليج السويس – ومدينتى – هليوبوليس الجديدة)، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تنفيذ الخط الناقل للمياه من المحطة إلى (العاصمة الإدارية الجديدة ) بطاقة 100 ألف متر مكعب فى يوم.
 

وقال: "لن نسمح بتكرار أزمات مياه الشرب في شهر رمضان، وقبل حلول الصيف المقبل"، مشيرًا إلى أن هناك حلولا عاجلة لحل أزمات مدينة القاهرة الجديدة، ومحافظات الفيوم والقليوبية والدقهلية وأسوان.


وأوضح مدبولي أنه سيتم توصيل خدمة مياه الشرب، لعدد من المحافظات والمناطق الساخنة على مستوى مصر، وذلك قبل حلول شهر رمضان، وقدوم الصيف المقبل، مشددًا على أن الوزارة تقوم بكامل جهدها لإنهاء بعض الأزمات المزمنة، وقد انتهت من 56 مشروعًا للمياه، و184 مشروعا آخر للصرف الصحي في المدن والقرى.

وأكد مدبولي أنه سيتابع بشكل يومي، مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التي يتم إنهاؤها حاليا، بجانب المشروعات التي وصل نسبة تنفيذها إلى 80 ٪ خاصة المشروعات المهمة التي ستدخل الخدمة لحل مشكلات المرافق في مناطق واسعة في جميع المحافظات.
 

وأعلن الوزير أنه تم الانتهاء من 56 مشروع  مياه شرب  بطاقة 2.44  مليون متر مكعب فى اليوم،  بتكلفة 10.7 مليار جنيه، و49 مشروع صرف صحي مدن بطاقة استيعابية 1.66 مليون متر مكعب فى اليوم، بتكلفة 1.66 مليون متر مكعب في اليوم، بتكلفة 8.9 مليار جنيه، بجانب الانتهاء من عدد 135 قرية، ضمن مشروع صرف صحي القري بطاقة استيعابية 44 ألف متر مكعب في اليوم بتكلفة 2.76 مليار جنيه .
 

اقرأ أيضًا:

بالأسماء والتفاصيل.. الفائزون بمقابر 6 أكتوبر ومواعيد التسليم

بدء تسليم "مقابر أكتوبر" 7 يونيو المقبل

بالصور| الانتهاء من 159 مشروع للمياه والصرف الصحي

بالصور| مليار دولار من الصين لتوصيل الصرف الصحي لـ260 قرية

الانتهاء من إجراءات تخصيص وحدات سكنية لأسر شهداء ومصابي الثورة

"القومى للشهداء": تخصيص ١٩٠٠ وحدة سكنية لمصابى ثورة يناير

اعتماد مخطط امتداد حرم جامعة القاهرة بمساحة 575 فدانًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان