رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

قرار عزل الموظف تنفيذًا لحكم جنائي لا يعد قرارًا إداريًا

قرار عزل الموظف تنفيذًا لحكم جنائي لا يعد قرارًا إداريًا

أخبار مصر

صورة ارشيفية

القضاء الإداري:

قرار عزل الموظف تنفيذًا لحكم جنائي لا يعد قرارًا إداريًا

أ ش أ 21 يوليو 2013 09:59

 أرست محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية مبدأ قانونيًا مهمًا بأن قرار جهة الإدارة بعزل الموظف تنفيذا لحكم صادر من المحكمة الجنائية يعد قرارًا تنفيذيًا وليس إداريًا فلا يجوز الطعن عليه أمام محاكم مجلس الدولة .

 

أصدر الحكم المستشار حسني السلاموني، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين محمد ياقوت وأشرف شهاب ومحمد المنشاوي، وسكرتارية طارق عرفة وكان موظف بمصلحة الاثار قد اقام دعوي طالب فيها بالغاء قرار جهة الإدارة بعزله من وظيفته بعد اتهامه بارتكاب جناية .

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن الثابت من أوراق الدعوي ارتكاب الموظف لجناية وصدور قرار من المحكمة الجنائية بعزله من وظيفته ، وبالتالي فإن ما قامت به جهة الإدارة من عزل للموظف يعد أمرًا تنفيذيًا للحكم الصادر من المحكمة ولايمثل قرارًا إداريًا لجهة الإدارة .

وأضافت المحكمة أن جهة الإدارة ليس لها سلطة تقديرية تجاه هذا الحكم وإنما يجب عليها تنفيذ قرار العزل ، وبالتالي فان موقف الإدارة لايعد قرارًا إداريًا يستوجب الطعن وهو ما يستوجب عدم قبول الدعوى .     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان