رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البرديسي: إعادة فتح طريق ميناء دمياط واستئناف صيانته

البرديسي: إعادة فتح طريق ميناء دمياط واستئناف صيانته

أخبار مصر

اللواء حسن البرديسي

البرديسي: إعادة فتح طريق ميناء دمياط واستئناف صيانته

وليد المصرى 29 مايو 2015 12:52

وافق اللواء حسن البرديسي، مدير أمن دمياط على فتح طريق ميناء دمياط، من أمام مقر قوات الأمن، بشكل جزئي نهارًا فقط، لتسهيل الحركة المرورية.


وطالب البرديسي بسرعة الانتهاء من أعمال صيانة وتوسيعات الطريق قبل حلول شهر رمضان، مع نقل كافة المرافق له.


وأكد البرديسي على ضرورة وضع خطة شاملة لإعادة تطوير الطريق بحيث يتم عمل مدخل للميناء ومخرج منفصل عنه حتى يتم تخفيف الأحمال على الطريق.


من جانبه قال المهندس عادل النجار رئيس جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة إن مشكلة الطريق ترجع لأكثر من 5 سنوات بسبب الإهمال في تنفيذ الطريق، والإشراف عليه وصولا للجنة التي تسلمته.


وأضاف النجار أنه تم طرح ميزانية لرفع كفاءة الطريق وعمل الصيانة اللازمة له، ولكننا قمنا مؤخرًا بإيقاف الأعمال نظرًا لأن التوسيعات التي تمت غير مطابقة للمواصفات، بناءً على تقرير لجنة من كلية الهندسة جامعة المنصورة.


وكشف النجار أنه تم تفعيل سحب الأعمال وأن كل الأعمال التي تمت ستكون على نفقة المقاول.
 

وكان المهندس محمد السادات نائب رئيس هيئة ميناء دمياط قد طالب اللواء حسن البرديسي مدير أمن دمياط بفتح المنطقة المغلقة على طريق ميناء دمياط - دمياط الجديدة والواقعة أمام مقر قوات الأمن لحين انتهاء أعمال التوسعات بطريق الميناء حيث سبب هذ الغلق شللا مروريا


يأتي ذلك بعد تزايد شكاوي المواطنين ورجال الأعمال ومسؤولي ميناء دمياط من سوء حالة الطريق الذى يعد من أهم الطرق على مستوى المحافظة، ويربط عدة محافظات ببعضها.


ومنذ أحداث 30  يونيو ازدادت خطورة الطريق نتيجة غلق الأجهزة الأمنية إحدى حاراته المواجهة لمقر قوات الأمن ووضع البراميل والحواجز الحديدية والخرسانية حيث أصبحت هناك حارة واحدة إلزامية لكل السيارات تمتد لمسافة 2 كيلو.

 

وشهد الطريق حوادث كثيرة ما دفع المواطنون لتسميته بـ طريق الموت.




 



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان