رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. محافظ المنيا يتفقد إنشاءات فرع جامعة الأزهر بالبهنسا

بالصور.. محافظ المنيا يتفقد إنشاءات فرع جامعة الأزهر بالبهنسا

أخبار مصر

خلال افتتاح فرع الجامعة

بالصور.. محافظ المنيا يتفقد إنشاءات فرع جامعة الأزهر بالبهنسا

محمد كفافى 29 مايو 2015 11:37

تفقد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، صباح اليوم الجمعة، الأعمال الإنشائية لفرع جامعة الأزهر المقامة على مساحة 6 آلاف و500 فدان بمنطقة البهنسا الجديدة بمركز بني مزار بمحافظة المنيا.

 

وتفقد المحافظ كلية مبنى كلية الدراسات الإسلامية والعربية والذي تم الانتهاء من إنشائه بتكلفة تقديرية 11 مليون جنيه، ويضم 4 مدرجات للتدريس سعة كل قاعة 400 طالب، كما تفقد المحافظ الأعمال الإنشائية لمسجد الجامعة والمنشأ على مساحة 1000 متر.
 

وأوضح ذلك عقب قرار مجلس جامعة الأزهر المنعقد بجلسته رقم596 بتاريخ 20-4-2015 بالموافقة على افتتاح كلية الزراعة الصحراوية والتصنيع الغذائي، والمقامة علي مساحة 5 آلاف فدان، وبتكلفة تقديرية 6 مليون جنيه، وتتكون من 64 قاعة، وتضم مزرعة بحثية علمية لتمكين الاستخدام الأمثل للزراعة الصحراوية واستخدام الطرق الري الحديث ( الري، الري بالتنقيط، التنقيط المسحي )، لتصبح الجزء الأول العلمي لتنفيذ خطة الدولة في استصلاح وزراعة مليون فدان من الأراضي الصحراوية، لتكون بداية حقيقية لتعمير الصحراء.
 

وقال المحافظ إن الجامعة ستمثل إضافة جديدة لطلاب المنيا الذين يعانون متاعب السفر للقاهرة وأسيوط والمحافظات المختلفة لتلقى العلوم، مشيرًا إلى أن الجامعة سوف تخدم أكثر من 200 ألف طالب من أبناء محافظة المنيا إضافة إلى خدمة طلاب محافظات بني سويف والفيوم والواحات البحرية.
 

وأوضح أن المحافظة تقدم كافة أشكال الدعم لتنفيذ ذلك المشروع العلمي والتنموي الذي يجمع تاريخ مصر بما يضمه من آثار الإسلامية وقبطية وفرعونية ومقابر شهداء صحابة النبي صلى الله علية وسلم، ليصبح ذلك المكان هو منارة لتلقى العلوم والمعرفة لأبناء مصر جميعًا.

 


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان