رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

وزير الآثار: استحداث مقاصد سياحية جديدة

وزير الآثار: استحداث مقاصد سياحية جديدة

أخبار مصر

الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار

وزير الآثار: استحداث مقاصد سياحية جديدة

أ ش أ 21 يوليو 2013 09:09

أعلن الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشؤون الأثارعن افتتاح عدد من المشروعات الأثرية عقب عيد الفطر المبارك في منطقة واحات الداخلة ومنها مقابر الداخلة، وقرية القصر الإسلامية، ودير الحجر، مؤكدًا أن تلك المشروعات تعد ترسيخًا لنشر نوع جديد من السياحة في مصر خلال الفترة المقبلة وهى السياحة الصحراوية والتي تعتبر سياحة واعدة لها جاذبية خاصة لعشاق الطبيعة.

 

وأكد إبراهيم - في حديث خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - أن الهدف من تلك المشروعات هو استحداث مقاصد سياحية جديدة للسائحين من دول العالم المختلفة، بحيث لاتقتصر المزارات السياحية والأثرية على مناطق واماكن محددة بل تمتد لتشمل أنحاء مصر الأمر الذي سيساهم في زيادة الدخل القومي لمصر.

 

وقال وزير الآثار إن الفترة المقبلة ستشهد إجراءات على أرض الواقع لوقف التعديات المستمرة على المناطق الأثرية والتي عانت منها تلك المواقع وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية التي بدأت في استعادة مكانتها وفقا لتصريحات وزير الداخلية، والتي أكد فيها أنه سيتم التعامل بحسم مع أي خروج على القانون ومواجهته بكل حزم.

وأضاف أنه تم تكليف رؤساء القطاعات الأثرية المختلفة بتفعيل المرور الدوري المستمر على المناطق والمواقع الأثرية حيث سيكون كل رئيس قطاع مسؤول مسؤولية كاملة عن تأمين المواقع الخاصة بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار لضمان وقف السرقات والتعديات على الآثار.

وبالنسبة لجرد مخازن المواقع والمناطق الأثرية المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية، أكد الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشؤون الآثار أنه سيتم خلال الفترة القادمة عند استقرار الأوضاع الأمنية البدء في جرد تلك المخازن، مشيرًا إلى أنه في أعقاب ثورة يناير والانفلات الأمني الذي صاحبها تم إخضاعها لعمليات جرد دقيقة.

وأشار إبراهيم إلى أن الوزارة تنفق على المرتبات فقط 60 مليون جنيه، وتم إبرام عقود لحوالي 6800 أثري من الخريجين وهو عدد ضخم على الطاقة الاستيعابية للمناطق الأثرية المختلفة.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان