رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مسيرات نسائية للتنديد بمقتل سيدات المنصورة

مسيرات نسائية للتنديد بمقتل سيدات المنصورة

أخبار مصر

مسيرة نسائية للاخوان - ارشيفية

مسيرات نسائية للتنديد بمقتل سيدات المنصورة

الاناضول 21 يوليو 2013 05:20

أعلن "التحالف الوطني لدعم الشرعية" عن خروج مسيرات نسائية من مسجد النور بمنطقة العباسية، شرقي القاهرة، إلى مقر وزارة الدفاع القريب؛ وأخرى لمقر المجلس القومي لحقوق الانسان للتنديد بمقتل اربع سيدات في مسيرة سلمية أمس بالمنصورة . 

وقال "التحالف" في بيان تلاه من أعلى منصة ميدان رابعة العدوية، أن مسيرة نسائية ستنطلق من مسجد النور بمنطقة العباسية، شرقي القاهرة، إلى مقر وزارة الدفاع القريب؛ احتجاجا على قتل المتظاهرات السلميات في مدينة المنصورة، شمال، بـ"مساعدة وحماية قوات الانقلاب (وزارة الداخلية وغيرها)"، فيما تنطلق مسيرة نسائية أخرى من أمام جامعة القاهرة، غرب القاهرة، إلى مقر المجلس القومي لحقوق الانسان بوسط القاهرة؛ للمطالبة بحماية المتظاهرات ووقف الاعتداءات من قوات الانقلاب.

وسقطت 4 نساء قتلى، إضافة إلى واحدة مصابة في حالة حرجة، خلال مشاركتهن في مسيرة مساء الجمعة الماضية ضمن مظاهرات "كسر الانقلاب العسكري"، بالرصاص على يد مجهولين في المنصورة.

وأكد "التحالف" في بيانه "استمراره في مشاركة الشعب نضاله لاستعادة حريته المسلوبة ورفض الانقلاب العسكري الدموى حتى تتحقق أهداف ثورة (25) يناير  2011  المجيدة".

وتأسس "التحالف الوطني لدعم الشرعية" الشهر الماضي ويتشكل من أحزاب إسلامية، على رأسها حزب الحرية والعدالة (الحاكم سابقا) والوسط والأصالة والبناء والتنمية، إضافة إلى محاربين قدماء ونقابات مهنية وعمالية، وقال في بيان تأسيسه إن هدفه هو حماية "شرعية" مرسي بالوسائل القانونية والسلمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان