رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الببلاوي : من العار أن نعتمد على المعونات العربية دون عمل

قال إن حجم دعم البترول 110 مليار دولار

الببلاوي : من العار أن نعتمد على المعونات العربية دون عمل

مصر العربية – متابعات 20 يوليو 2013 21:08

قال حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، إن حجم الدعم للبترول عام 1990، بلغ مليار جنيه والعام الحالى يصل فوق الـ110 مليار جنيه، موضحا أن الحكومة ستشرك المواطنين فى كافة المشاكل للإطلاع على حلولهم.

وأشار الببلاوى خلال حواره للتليفزيون المصرى، مساء السبت، إلى أن هناك أمور تدعو للاطمئان، وأن البلد بحاجة للعمل وستجد من يدعمها بقوة أثناء عملها، لافتا أن هناك قوانين سيئة تعرقل المواطنين، كما أن مكافحة الفساد تحتاج لقانون لمنع تضارب المصالح .

وأكد أنه من غير اللائق أن تتدخل دولة فى الشأن الداخلى لدولة أخرى ومن يعتدى علينا سنرد عليه ولكن دون تشنج ودون مبالغات وعلينا ألا نترك الحقائق تشوه، وتركيا دولة مهمة فى المنطقة نحرص عليها ولكن رئيس وزرائها هناك بعض الحقائق غائبة عنه ويجب أن يكون الاعلام المصرى واضحا لإيصال الرسائل بصورة صحيحة، وذلك لان التعامل مع العالم يحتاج لتعريفه بالحقائق ويجب ألا نتصرف بعصبية .

وتابع :"  التقارب العربى المصرى أكبر بكثير مما نظن وينظرون إلى أن مصر سند لهم ولديهم نظرة مستقبلية لأن مصر إذا نهضت اقتصاديا سيصب الخير للمنطقة، فمصر فى قلب الوطن العربى ومن العيب والعار أن نعتمد فقط على المعونات العربية دون عمل" .

وأشار الببلاوى إلى أنه إن لم نكن مستعدين للعمل فلا فائدة من المعونات كما ان أمريكا من همها دعم مصر لأنها تستفيد من ذلك وهذا ما أكده ويليام بيرنز نائب وزير الخارجية الأمريكى لشئون الشرق الأوسط الذى أكد أن أمريكا تدعم مصر فى جميع المجالات فاحتمالات الفوضى فى مصر أزعجت العالم كثيرا، لذلك الجميع يدعم الاستقرار فى مصر وما يحدث خسارة للبلد وليس لطرف بمفرده.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان