رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 مساءً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النيابة تحقق في اتهام "العريان والبلتاجي وهنية" بالتخطيط لاغتيال قائد الجيش الثاني

النيابة تحقق في اتهام "العريان والبلتاجي وهنية" بالتخطيط لاغتيال قائد الجيش الثاني

كتب:محمد معوض 20 يوليو 2013 19:33

يقوم المكتب الفني برئاسة المستشار عادل السعيد - النائب العام المساعد - بفحص البلاغات المقدمة من المحامي عمرو فاروق لمكتب النائب العام المستشار هشام بركات والتي تتهم كلا من الدكتور عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وعضو حزب الحرية والعدالة، والدكتور محمد البلتاجي عضو بالجماعة، وإسماعيل هنية القيادي بحماس وخالد مشعل القيادي بحماس بالتحريض لجماعات إرهابية بسيناء لقتل قائد الجيش الثاني أحمد وصفي.

وذكر البلاغ رقم  1536عرائض النائب العام "أن قيادات من جماعة الإخوان المسلمين بالتعاون مع قيادات من حماس ومجموعات إرهابية بسيناء خططوا لاغتيال اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني.

وأوضح البلاغ أن مجموعات من البؤر الإرهابية قامت باستهداف سيارة اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني وفتحت العناصر المسلحة النيران علي السيارة ووقعت مواجهات مع قوات التأمين وتعاملت مع الجناة وألقت القبض علي أحداهما بينما فر الأخر والأجهزة الأمنية مازالت تلاحقه .

 

وأشار أن قيادات حماس متمثله في "هنية ومشعل " هم من قاموا بتنفيذ العملية بناء علي تعليمات من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ،وكانوا يستعدون لاستهداف 100 شخصية أخرى إلا أن الأجهزة الأمنية أحبطت مخططها .

 

وطلب مقدم البلاغ في نهايته سرعة التحقيق الفوري في الواقعة وحصر الأراضي التي حصلت عليها جماعة الإخوان المسلمين في سيناء في عهد الرئيس مرسي ورئيس وزراءه هشام قنديل .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان