رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

8 قطارات إضافية بالسكة الحديد خلال عيد الفطر

8 قطارات إضافية بالسكة الحديد خلال عيد الفطر

أحمد محمد عطية 20 يوليو 2013 14:04

قررت هيئة السكك الحديد اليوم السبت، تشغيل 8 قطارات إضافية خلال عيد الفطر المبارك بين القاهرة وأسوان، والإسكندرية وأسوان، تشمل 4 قطارات مكيفة و4 مميزة، على أن يبدأ تشغيلها اعتبارًا من 5 أغسطس المقبل حتى 11 من نفس الشهر.

 

وقال رجب موسى، مساعد وزير النقل، إنه تم الدفع بالقطارات الإضافية لمواجهة الزيادة في أعداد الركاب خلال اجازات عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أن القطارات الإضافية سيتم تشغيلها يوميًا بجانب جدول تشغيل القطارات العادى على أن يبدأ الحجز تباعًا صباح كل يوم من الساعة التاسعة صباحًا.

 

وأضاف موسى أنه أصدر تعليمات مشددة بعدم الحجز أكثر من 4 تذاكر لكل راكب، مع تكثيف تواجد مفتشى الفحص أمام شبابيك التذاكر لمواجهة السوق السوداء، مع التنسيق مع شرطة السكة الحديد لمنع تسرب التذاكر للسوق السوداء.

 

من ناحية أخرى بدأت هيئة السكك الحدي اليوم الحجز على قطارات عيد الفطر المبارك، حيث يتم طرح مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 3 أغسطس الموافق 25 رمضان على أن يتم بعد غدًا حجز تذاكر يوم 4 أغسطس المقبل الموافق 26 رمضان الجاري.

 

وقال المهندس حسين زكريا، رئيس الهيئة لـ"مصر العربية " إن الهيئة ستقوم بفتح أبواب الحجز على القطارات قبل ميعادها بـ 15 يومًا، وسيتم اليوم الحجز ليوم 3 أغسطس، وبعده ليوم 4 أغسطس، والاثنين ليوم 5 أغسطس وهكذا حتى أول أيام العيد.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان