رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الإسكان يأمر بسرعة توصيل مرافق "ابني بيتك"

وزير الإسكان يأمر بسرعة توصيل مرافق "ابني بيتك"

أ ش أ 20 يوليو 2013 13:30

أصدر المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق، تعليمات مشددة لمسؤولي الوزارة بضرورة الانتهاء في أسرع وقت ممكن من توصيل المرافق وتشغيل المباني الخدمية الخاصة بمشروع "ابنى بيتك"، حتى يستفيد منه الشباب الذين عانوا على مدى السنوات الماضية، وإلا أنه سيتم إقالة أي مسئول مهما علا شأنه قصر في أداء مهامه.

 

وأشار محلب - في تصريحات له اليوم السبت - إلى أنه تم إسناد مسئولية ملف مشروع "ابينى بيتك" للمهندس محمد نبيه للتنسيق المتابعة بين أجهزة الوزارة المختلفة، موضحا أنه سيتم تقديم تقرير يومي عن المشروع، ومحاسبة أي مسئول غير متعاون أو مقصر في أداء مسؤولياته.

 

ونوه إلى أنه سيقوم بالاتصال بوزير الداخلية لتتولى الوزارة إنشاء نقاط أمنية بالمشروع، حيث أنه يعلم أن هناك شكاوى من المستفيدين من عدم توافر الأمن بمناطق المشروع، كما سيتم الاتصال بمسئولى الخدمات العامة بالقوات المسلحة لسرعة تشغيل المبانى الخدمية المتصلة بحياة المواطن اليومية، مثل أفران الخبز ومتابعة تشغيل باقى المبانى الخدمية كالمدارس والمبانى الصحية والمساجد مع الوزارات المختلفة.


وأكد محلب أنه لا يهمه في هذه الفترة سوى تقديم الخدمة للمواطن، حيث سيكون المواطن هو المراقب لأداء المسئولين بالوزارة، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن برامج تنفيذية بمواقيت محددة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، وسيوقع على هذه التوقيتات مسئولو شركات المقاولات المنفذة، وسيكون الرأى العام رقيبا على تنفيذ هذه المشروعات في مواعيدها المحددة.

 

وقال "إن كل من سيقصر في الأعمال الاستشارية أو في الأعمال التنفيذية سيتم وضعه في قائمة سوداء تعرض على المجتمع، حيث إن خدمات المواطنين الأساسية لا يمكن التهاون فيها".

 

وأعطى وزير الإسكان تعليماته لمسئولى الوزارة بحصر المشروعات المعطلة، و التي على وشك الانتهاء، للعمل على سرعة افتتاحها ليستفيد منها المواطنون، مؤكدًا أنه سيطرق كل الأبواب لتوفير التمويل اللازم للمشروعات التي تخدم المواطنين، مضيفا أنه يتم السعى لأن يشعر المواطن بتحقيق طفرة حقيقية في الخدمات المقدمة له، وهذا لن يحدث إلا بأداء غير تقليدى بعيدا عن التعقيدات الروتينية في ظل إخلاص من الجميع وإيمان بالأهداف التي نسعى لتحقيقها لخدمة أبناء هذا الوطن.

 

ولفت محلب إلى أنه سيتم إجراء استطلاع رأي بين موظفي الوزارة في القطاعات المختلفة لعمل ورديات على مدار اليوم بحيث تكون الخدمات التي تقدمها الوزارة في مختلف القطاعات متوافرة للمواطن بصورة دائمة، وتترك حرية اختيار الورديات للموظف، مبينًا أن هذا النظام سيساعد في تدريب الموظفين ورفع كفاءتهم في الأوقات التي لا يعملون بها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان