رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الهدوء يخيم على اعتصام "رابعة العدوية" بعد ليلة حاشدة

حملة تنظيف واسعة وإزالة الحواجز الحديدية

الهدوء يخيم على اعتصام "رابعة العدوية" بعد ليلة حاشدة

الأناضول 20 يوليو 2013 10:48

سادت حالة من الهدوء أرجاء اعتصام المطالبين بعودة الرئيس المعزول، محمد مرسي، في منطقة "رابعة العدوية"، شرقي القاهرة، في الساعات الأولى من اليوم، بعد ليلة من المظاهرات الحاشدة.

 

ويتواصل الاعتصام لليوم الـ 23 على التوالي، بدأ برفض مطالب قوى المعارضة برحيل مرسي في 28 يونيو الماضي، وتواصل بعد إقالة مرسي في 3 يوليو للمطالبة بعودته باعتباره ممثلا لـ "الإرادة الشعبية".

 

ومع الساعات الأولى لليوم شارك عدد من المعتصمين في حملة لتنظيف ساحة الاعتصام والشوارع المحيطة به ورفع القمامة بمساعدة عمال مجلس الحكم المحلي، وذلك لإزالة مخلفات فعاليات جمعة مليونية "كسر الانقلاب " التي شهدت حشودًا ضخمة.

 

واستقبل المعتصمون يومهم بعدة مسيرات طافت أرجاء الساحة، حاملين صور مرسي والقتلى الذين سقطوا خلال مظاهرات المطالبة بعودته وأعلام مصر، مرددين هتافات منددة بما يصفونه بالانقلاب العسكري وبوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي.

وكان دوي إطلاق نار قد سمع بعد فجر اليوم من عدة جهات بالميدان، فيما شهدت المداخل تشديدا مكثفا تحسبا لأى طارئ؛ حيث تواصل اللجان الشعبية المكلفة بحماية وتأمين مداخل الاعتصام عملها في استقبال الوافدين وتفتيشهم لمنع اندساس أشخاص قد يقومون بأعمال عنف وشغب.

من ناحية أخرى أزالت الأجهزة المعنية الحواجز الحديدية من مدخل الطريق المؤدي إلى وزارة الدفاع، شرقي القاهرة، التي كانت قوات الجيش وضعتها للحيلولة دون وصول مسيرة لمؤيدي مرسي إلى مقر الوزارة، واكتفت بالإبقاء على الأسلاك الشائكة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان