رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"التحالف الوطني" يدعو إلى مليونية "دعم شرعية مرسي" الإثنين المقبل

التحالف الوطني يدعو إلى مليونية دعم شرعية مرسي الإثنين المقبل

أخبار مصر

منصة رابعة - ارشيفية

"التحالف الوطني" يدعو إلى مليونية "دعم شرعية مرسي" الإثنين المقبل

القاهرة - الأناضول 20 يوليو 2013 03:26

 دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية" الشعب المصري إلى الاحتشاد في الميادين القاهرة وجميع المحافظات يوم الاثنين القادم لدعم شرعية الرئيس المصري المعزول مرسي بمظاهرة مليونية أسماها  "عودة الشرعية".

ودعا  التحالف في بيانه الذي ألقاه محمود فتحي رئيس حزب الفضيلة الإسلامي على منصة ميدان رابعة العدوية شرقي القاهرة حيث يعتصم أنصار الرئيس المصري المعزول منذ 28 يونيو الماضي الى "الاستمرار في الميادين حتى يتحقق النصر" مؤكدا أن الرسالة "قد وصلت الى كل من يهمه الأمر وأن الشعب المصري الذي خرج وهو  صائم أكد على أنه مصمم على استرداد ثورته".

وقال البيان  "إن الشعب وجه رسالة واضحة لجميع دول العالم بأن الانقلاب قد فشل وانكسر وأن الشعب سيحاسب كل من شارك في الانقلاب وكل من تعاون معه".

وأكد التحالف في بيانه على "أن الثورة مستمرة حتى القضاء على هذا الانقلاب العسكري الدموي وعودة الشرعية الدستورية في الرئيس المنتخب".

وتابع البيان  "يعلن التحالف أن ساعة النصر قد اقتربت".

فيما قال أسامة ياسين القيادي في حزب الحرية والعدالة في ذات المؤتمر أن "هناك تحسن في تفاعل الضباط وجنود القوات المسلحة مع المتظاهرين السلميين ظهر خلال مسيرات اليوم".

وتابع "ازداد تنوع فئات المشاركين والتحالف سيقوم بتدشين فروع له في كل المحافظات خلال الأيام القادمة".

وتأسس التحالف الوطني لدعم الشرعية الشهر الماضي ويتشكل من أحزاب إسلامية، على رأسها حزب الحرية والعدالة (الحاكم سابقا) والوسط والأصالة والبناء والتنمية، إضافة إلى محاربين قدماء ونقابات مهنية وعمالية، وقال في بيان تأسيسه إن هدفه هو حماية "شرعية" الرئيس محمد مرسي بالوسائل القانونية والسلمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان