رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أصحاب المعاشات لوزير التضامن: ابدأ عملك بالتطهير

أصحاب المعاشات لوزير التضامن: ابدأ عملك بالتطهير

كتبت - إيمان عبد القادر: 19 يوليو 2013 15:39

تقدم عدد من الكيانات الممثلة لأصحاب المعاشات، بمذكرة للدكتور أحمد البرعى وزير التضامن والتأمينات الاجتماعية، يطالبونه فيها بتطهير الوزارة.

وقال البدرى فرغلى رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات لـ"مصر العربية"، إنه التقى بالوزير أمس وطالبه بتطهير وزارة التأمينات وصندوقى المعاشات الخاص والحكومى  وإنهاء عقود المستشارين ومن تعدى سن الستين عاما وناهبى أموال المعاشات، ومن ليس لهم عمل بالوزارة، وكذلك العمل على إلغاء القانون البطرسى الصياغة الذى أضر بمن خرجوا معاش مبكر ليس برغبتهم إنما للخصخصة .
 

وأضاف فرغلى : "يجب إعادة صياغة قانون التأمينات والمعاشات الجديد وإزالة ما به من إجحاف وعوار يضر بالمؤمن عليهم مع إشراك النقابة العامة لأصحاب المعاشات بلجنة التعديل والصياغة" .

 

 ورأى رئيس الاتحاد أن الوزير الجديد يجب أن يكون شغله الشاغل تحسين أحوال أصحاب المعاشات ماديا ومعنويا وصحيا وسرعة اصدار قانون الحد الأدنى للمعاشات - وتطبيق العدالة الاجتماعية عمليا لا عن طريق الشعارات والكلام .

مؤكداً أن وزير التضامن عليه الالتزام بتنفيذ ماوعدت وتعهدت به الوزيرة السابقة الدكتورة نجوى خليل لوفد النقابة العامة لأصحاب المعاشات بعلاوة استثنائية 5 % على شامل المعاش بحد أدنى 100 جنيه من أول أكتوبر 2013، موضحاً أن هذا التزام وزارة وليس التزام وزيرة ينتهى بخروجها من الوزارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان