رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مبادرة لحل مشكلات الصرف الصحي بالغربية

مبادرة لحل مشكلات الصرف الصحي بالغربية

أخبار مصر

مشاكل صرف صحي

مبادرة لحل مشكلات الصرف الصحي بالغربية

على علاء 19 يوليو 2013 13:34

أكد محمد الشافعي استشاري الدعم الفني للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في تصريحات خاصة تقدمه بمبادرة لحل مشاكل الصرف الصحي على مستوى الجمهورية تبدأ من محافظة الغربية لحكومة هشام قنديل ولم يعلم عنها شيئا حتى الآن رغم الحاجة الملحة لها خاصة في محافظات الدلتا.

 

وقال إن محافظة الغربية تضم 318 قرية ، يبلغ عدد القرى المحرومة فيها من خدمة الصرف الصحي 172 قرية بما  يمثل 54% من قري المحافظة، وهو الأمر الذي يؤدي بالضرورة لتلوث بيئي خطير ناتج عن اختلاط خزانات المياه الجوفية بمياه الصرف المتسربة من خزانات التجميع الخاصة بالأهالي في المناطق المحرومة ويتسبب ذلك في انتشار العديد من الأمراض.

 

وأشار الشافعي لدراسات تقييم الأثر البيئي التى أجراها الصندوق المصري السويسري للتنمية وتم تطبيقها علي عينه من قريتين بمحافظة الغربية.

 

وأوضحت أن معدلات تلوث المياه الجوفية قد انخفضت بنسبة وصلت إلى  65 % بعد تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالقريتين مما انعكس إيجابيا علي معدلات الإصابة بالأمراض بالقريتين.

 

ومن هنا جاءت أهمية المبادرة التي تهدف لتوصيل خدمة الصرف الصحي للقرى المحرومة شريطة أن يتم تنفيذ الشبكات طبقا للمعايير الهندسية الصحيحة وبدعم إشرافي توفره الدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان