رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الآثار يطالب بتشديد الإجراءات الأمنية بالقلعة

وزير الآثار يطالب بتشديد الإجراءات الأمنية بالقلعة

أخبار مصر

الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار

وزير الآثار يطالب بتشديد الإجراءات الأمنية بالقلعة

أ ش أ 19 يوليو 2013 12:58

 قام الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار بزيارة تفقدية موسعة لمنطقة قلعة صلاح الدين الأيوبي ومسجدي السلطان حسن والرفاعي، لمتابعة سير العمل في هذه المناطق.

 

وتأتي هذه الزيارة في إطار سلسلة الجولات التفقدية التي يقوم بها للمواقع والمتاحف الأثرية والتيى بدأها منذ توليه الوزارة في الحكومة السابقة واستمرارها في الحكومة الحالية برئاسة الدكتور حازم الببلاوي للوقوف على مظاهر السلبيات وأوجه القصور لتذليلها والعمل على رفع كفاءة تلك المواقع، مما يسهم في زيادة عدد الزوار ومن ثم زيادة الدخل القومي لمصر.

 

وطالب إبراهيم - أثناء تفقده لمسجد السلطان حسن - بتشديد الإجراءات الأمنية بالمنطقة الأثرية وتكثيف أعداد الحراسة التابعة لوزارة الآثار بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار.

 

وشدد على ضرورة تنفيذ ما طالب به من قبل بشأن إصلاح البوابة الإلكترونية للمسجد، وتركيب شبك سلك لنوافذ القبة الضريحية للحفاظ عليها من مخلفات الطيو، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الترميم الدقيق لبعض جدران المسجد من بينها حائط القبلة وكرسى المقرئ، كما تم الانتهاء من تركيب كاميرات المراقبة بالمسجد ضمن الخطة التأمينية لمتابعة الحالة الأمنية بصفة دائمة.

 

كما طالب وزير الآثار، أثناء تفقده متحف الشرطة، بسرعة تركيب مصعد بمتحف الشرطة لتسهيل صعود المعاقين أثناء زيارتهم لقاعات المتحف.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان