رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 مساءً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السياح البريطانيون يتجنبون البحر الأحمر

السياح البريطانيون يتجنبون البحر الأحمر

أخبار مصر

شواطىء البحر الاحمر

برغم تخفيض أسعار الإقامة..

السياح البريطانيون يتجنبون البحر الأحمر

هدى ممدوح 19 يوليو 2013 11:33

كشف تقرير نشرته صحيفة "التليجراف" البريطانية عن توجه واضح لمنظمي الرحلات البريطانيين بالابتعاد عن منتجعات البحر الأحمر في الوقت الحالي، برغم بقاء المنطقة غير متأثرة بالاضطرابات التي حدثت مؤخرًا.

 

 ونتيجة مخاطر حدوث مزيد من الاحتجاجات العنيفة عقب الإطاحة بمحمد مرسي، لا تزال وزارة الخارجية البريطانية توصي بعدم الذهاب إلى مصر في الوقت الحالي إلا للضرورة، ولكن في الوقت ذاته لم يمتد تحذيرها إلى منتجعات البحر الأحمر.

 

فقد ورد بالتقرير أن البريطانيين لا يزالون يتبنون موقفًا أكثر حذرًا تجاه السفر إلى مصر، ما تسبب في تراجع بنسبة 20% في حركة المرور على الإنترنت لاستعراض فنادق منطقة منتجعات البحر الأحمر خلال هذا الأسبوع، بحسب بيانات موقع تريب أدفيسور "TripAdvisor".

 

في الوقت الذي ذكرت فيه شركة مالتيكوم "Multicom" التي تدعم شركات سفر مثل "توماس كوك" و"لو كوست هوليدايز" و"إيزي جيت" إن حجوزات السفر إلى مصر تراجعت بنسبة 66%.

 

وتبع ذلك التراجع قيام بعض فنادق منتجعات البحر الأحمر بتقديم عروض وتخفيضات متميزة على أسعار الفنادق، ما جعل تكاليف الإقامة في العديد من منتجعات البحر الأحمر تصل إلى مستوى قياسي من الانخفاض، فقضاء ليلة واحدة خلال شهر يوليو تصل تكلفته إلى 43 جنيها إسترلينيا، "حوالي 458 جنيها مصريا" في المتوسط بالنسبة لمنطقة دهب و73 جنيها إسترلينيا "بما يُعادل نحو 778 جنيها مصريا" في طابا و71 جنيها إسترلينيا "نحو 757 جنيها مصريا" في الغردقة مقارنة بأسعار الشهر نفسه من العام الماضي عند 56 و86 و77 جنيها إسترلينيا "بما يوازي 597 و917 و821 جنيها مصريا" للمناطق ذاتها على الترتيب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان