رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

30 نقلة يوميًّا لرفع القمامة بالجيزة

30 نقلة يوميًّا لرفع القمامة بالجيزة

أخبار مصر

قمامة - أرشيف

30 نقلة يوميًّا لرفع القمامة بالجيزة

أ ش أ 19 يوليو 2013 11:27

 دعمت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة منطقة فيصل بـ25 عامل نظافة إضافى حددت مناطق ثابتة لهم يعملون على نظافتها طوال اليوم.

 

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أنه سيتم تنفيذ تجربة الورديات الليلية من الساعة الواحدة صباحاً إلى 7 صباحاً فى شارع فيصل كمرحلة أولى يتم تعميمها فى حال ثبات نجاحها، وذلك نظراً لملاءمة هذه التوقيتات مع الحالة المرورية لشارع فيصل والتى تعتبر الأنسب خلال اليوم .

 

وأشار إلى أن معدلات استهلاك المواطنين خلال شهر رمضان تزداد مقارنة بأى شهر آخر لذا تقوم الهيئة بـ 30 نقلة قمامة يومياً من كل حى خلال شهر رمضان لتتمكن من رفع القمامة على أن تصبح 15 نقلة يوميا للقمامة و15 نقلة أخرى لرفع الأتربة ومخلفات المبانى من الأحياء والطرق السريعة فور انتهاء الشهر الكريم .

 

وأضاف، أن المحافظة بصدد الانتهاء من مخطط كامل لتطوير مقلب قمامة شبرامنت، حيث سيتم دعمه بعدد من المعدات لقياس وفصل أطنان القمامة التى يستقبلها يومياً بأسلوب متطور إلى جانب إصلاح جميع المعدات والسيارات الموجودة به لرفع مستوى الأداء به، مؤكدا أنه تم رفع جميع المخلفات الموجودة عند مدخل المقلب كما تم تركيب أعمدة إنارة للمقلب لتسهيل عمل الورديات الليلية .

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ بحضور اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة واللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد والمكلف بأعمال هيئة النظافة والتجميل وفى وجود مديرى الادارت هيئة النظافه والتجميل .

 

وحث المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة توزيع الأدوار على العمال وفق الأماكن المخصصة لكل منهم لتطبيق مبدأ الثواب والعقاب، كما كلف إدارة التعاقدات بهيئة النظافة لإبرام تعاقدات مع الفنادق والمحلات التجارية الموجودة بالمحافظة لرفع مخلفاتهم نظير أجر تعاقدى.

 

وأشار إلى أنه تم دعم الهيئة من قبل بمبلغ 2.4 مليون جنيه لشراء الواح حديدية لصناعة صناديق القمامة، وسيتم رصد مبلغ مالى اخر لزيادة عدد الصناديق كما جارى الآن إعادة توزيع أماكن الصناديق الموجودة بالفعل بما يتناسب مع الكثافات السكانية للمناطق .

 

من جانبه، أكد اللواء احمد هانى السكرتير المساعد والمكلف بأعمال هيئة النظافة والتجميل أنه تم الانتهاء من تجميل ووضع أحواض بشوارع النيل بالوراق والبحر الأعظم كما تم تخصيص حملة تجرى يوميًا بشارع فيصل لنظافته وعودته إلى الحالة التى يستحقها، باعتباره من الشوارع المهمة.

 

كما تقوم الهيئة حاليًا بتكثيف أعمال الزراعة من النباتات والشتلات بالجزيرة الوسطى لشارع فيصل، وقص وتهذيب الأشجار، وتقليم النخيل وزيادة المسطحات على أن يتم الانتهاء منه خلال أسبوعين .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان