رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حركة "غزل المحلة" تطالب "أبو عيطة" بتشغيل المصانع المغلقة

حركة غزل المحلة تطالب أبو عيطة بتشغيل المصانع المغلقة

أخبار مصر

كمال أبو عيطة

حركة "غزل المحلة" تطالب "أبو عيطة" بتشغيل المصانع المغلقة

على علاء 19 يوليو 2013 11:08

أعلنت حركة عمال غزل المحلة تضامنها الكامل مع "كمال أبو عيطة" وزير القوى العاملة، موضحة في بيان لها أن اختيار وزير من العمال ولأول مرة يشعرنا أن الثورة تسير في الطريق الصحيح.

 

وأشار البيان إلى مطالب العمال بإصدار قانون الحريات النقابية ورفع الحد الأدنى وخفض الحد الأقصى للأجور، ورفع المعاشات وتشغيل المصانع المغلقة التي يبلغ عددها 4600 مصنع واسترداد المصانع التي حكم عليها القضاء من قبل بغلقها وعودة العمال المفصولين.


كما طالب البيان بضرورة صرف 3 شهور من الأرباح طبقا لما هو متبع سنويا، مع ضم مبلغ 270 جنيها للحوافز حسب الاتفاقية الموقعة مع عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق وصرف بدل انتقال أسوة بشركات الغزل، إضافة إلى تحديد ميعاد سنوي ثابت للجان الترقي والعمل على إقرار الحد الأقصى والأدنى للأجور.

 

كما طالب البيان برفع مكافأة نهاية الخدمة إلى 3 شهور عن كل سنة خدمة وإجراء انتخابات مجلس إدارة على وجه السرعة، لعدم قدرة شخص واحد على إدارة شركات غزل المحلة وتجميد النقابة المهنية مدتها وتعيين لجنة إدارية على أن يتم إجراء انتخابات تعبر عن إرادة ومصالح العمال، وإعادة ضخ استثمارات وإعادة هيكلة الشركة إداريا وماليا وفنيا للقضاء على الفساد المستشري بجميع الأقسام.


ونفت الحركة ما تردد عن رفض عمال المحلة تولى "أبوعيطة" حقيبة وزارة القوى العاملة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان