رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السكة الحديد تشكِّل غرف عمليات لمواجهة أي أزمات بالقطارات

السكة الحديد تشكِّل غرف عمليات لمواجهة أي أزمات بالقطارات

أخبار مصر

اجتماع قيادات هيئة السكة الحديد

السكة الحديد تشكِّل غرف عمليات لمواجهة أي أزمات بالقطارات

احمد عطية 17 مايو 2015 23:04

قرر اللواء أحمد حامد، رئيس هيئة السكة الحديد، تشكيل غرفة عمليات رئيسية، بمركز إدارة الهيئة بالقاهرة، يترأسها أحد نواب رئيس الهيئة، وغرفة عمليات بكل منطقة على مستوى الجمهورية؛ لحل أي مشكلات طارئة تخص تشغيل القطارات.

 

ووجَّه رئيس الهيئة، بتواجد أعضاء غرف العمليات الجديدة من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم التالي، وتكون مهمة هذه الغرف اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة حيال أي أزمات طارئة، وتتولى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالتها بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات والجهات المختصة.

 

ونبَّه رئيس الهيئة، خلال اجتماعٍ عقده مساء الأحد، مع قيادات الهيئة والشرطة وجميع رؤساء المناطق واللجان المشكلة لإدارة الأزمات، بدراسة إجراءات تركيب كاميرات وأجهزة والبوابات الإلكترونية المطلوبة للمحطات ذات الأولوية وتكثيف الجهود لإنارة القطارات الليلية لمواجهة أعمال النهب والسرقة لمكونات الإنارة بالعربات".

 

ووجَّه حامد بتعلية الأسوار بمنطقة فرز القاهرة للحد من السرقات وتركيب أسوار شبك على كباري المشاة والسيارات خاصة الموجودة أعلى المحطات لتفادي الأعمال العدائية تجاه القطارات من أعلى الكبارى.


وشدَّد بالتنبيه على جميع العاملين بالهيئة وتحديد المسؤوليات بشكل تام وواضح عن أمن وسلامة مرفق السكة الحديد، وأن يكون كل مدير هيئة ومدير منطقة مسؤولا عن متابعة الموقف في دائرة عمله، وأن يتم التعاون بشكل كامل بين المسؤولين بالهيئة والتنسيق التام مع شرطة السكة الحديد في مراجعة الخطط والتدابير الأمنية لسد الثغرات الأمنية، وأنَّ الحفاظ على أمن وسلامة أصول الهيئة هي مسؤولية جميع العاملين في الهيئة على اختلاف مواقعهم.

 

وناشد رئيس الهيئة كافة المواطنين الحفاظ على هذا المرفق الحيوي العام.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان