رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"القومي للقبائل المصرية" يتبرع بـ4 أجهزة غسيل كلوي لمستشفى ميت غمر

القومي للقبائل المصرية يتبرع بـ4 أجهزة غسيل كلوي لمستشفى ميت غمر

أخبار مصر

وفد من القبائل المصرية يزور مرضى بالدقهلية

"القومي للقبائل المصرية" يتبرع بـ4 أجهزة غسيل كلوي لمستشفى ميت غمر

سارة حامد 17 مايو 2015 19:16

استقبل اليوم اللواء أحمد الادكاوى – سكرتير عام محافظة الدقهلية وهناء عبد العزيز – السكرتير المساعد للمحافظة بالمستشفى العام بصهرجت الكبرى مركز ميت غمر قافلة الخير التابعة للمجلس القومي لشئون القبائل المصرية برئاسة الشيخ كامل مطر – رئيس الهيئة التأسيسية للمجلس والعمدة أحمد طرام ووفد رفيع المستوى بحضور اللواء "محمد على شمس – ممثل القوات المسلحة والدكتورسعد مكي – وكيل وزارة الصحة، وذلك للتبرع عدد (4) أجهزة غسيل كلوي ( 2 للمستشفى العام بصهرجت الكبرى – 2 لمستشفى أجا المركزي ) مساهمةً من المجلس في رعاية مرضى الفشل الكلوي ضمن (34) جهاز على مستوى الجمهورية.

وأكد رئيس الهيئة التأسيسية للقبائل على أن المصريين نسيج واحد متكاتف ومترابط وأن مصر يحاك بها مؤامرات من الداخل والخارج، لذلك قرر المجلس إضفاء شكل جديد للاحتفال بأعياد سيناء هذا العام بتوفير قوافل طبية تجوب جميع المحافظات لتوفير بعض الاحتياجات اللازمة للمستشفيات وتكون لبنة فعالة في المجتمع، مشيراً إلى أن الدقهلية هي الثالثة بين محافظات الجمهورية .

وأشار الإدكاوى أن القبائل العربية البدوية جزء أصيل من الشعب المصري وأن أهل سيناء هم الحصن الرفيع والعين الساهرة على حماية الوطن ويساهموا بصفة دائمة في عملية التنمية.

وأكد المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية في كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب وصول الوفد إلى ديوان عام محافظة الدقهلية أن القبائل المصرية هي جزء أصيل من الوطن العربي وأن مصر على قلب رجل واحد للنهوض بها، داعياً بضرورة الوقوف يداً واحدة لنبذ الإرهاب والعنف.

وأضاف إمام أنه يجب تطبيق دولة سيادة القانون لينعم الجميع بالعدالة، مطالباً بضرورة عمل الأجهزة التنفيذية بعيداً عن الروتين وبذل الجهد من أجل تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان