رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس نادي قضاة طنطا يدين حادث اغتيال زملاؤه بسيناء

رئيس نادي قضاة طنطا يدين حادث اغتيال زملاؤه بسيناء

أخبار مصر

المستشار حسن الغزيري

ويتهم الأمن بالتقصير فى حمايتهم..

رئيس نادي قضاة طنطا يدين حادث اغتيال زملاؤه بسيناء

هبة الله أسامة 17 مايو 2015 18:40

أدان المستشار حسن الغزيري رئيس نادي قضاة طنطا حادثة اغتيال 3 من قضاة محكمة العريش بشمال سيناء أمس، متهما الداخلية بالتقصير فى حمياتهم.

وقال الغزيري في بيان له اليوم، إن هناك تقصيرا فادحا من جهة رجال الداخلية والجيش حيال تأمين المحاكمات الكبرى والمتهم فيها قيادات جماعة الإخوان الإرهابية والجماعات التكفيرية الموالية لهم على حد نص البيان.

وأضاف بضرورة فرض حراسات أمنية على هؤلاء القضاة ووكلاء النيابات المنوطين بالتحقيقات مع العناصر المنتمية إلى خلايا إرهابية على مستوى محافظات الجمهورية.

واعتبر الغزيري اغتيال القضاه عملاً إجراميا بشعا استنكرته كافة مؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان والهيئات الدولية، مطالباً بمواجهة خطر الإرهاب الذى يسعي إلى زعزعة أمن واستقرار الدولة على حد نص البيان.

وتعرضت سيارة تقل عدد من القضاة لهجوم مسلح أمس فى سيناء أسفر عن مقتل 3 منهم وإصابة 2 آخرين، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث الاول من نوعه حتى الآن.

وتشهد سيناء هجمات متواصلة ضد أفراد الجيش والشرطة منذ عزل الجيش لـ محمد مرسي أول رئيس منتخب بعد ثورة يناير،بمشاركة قوى سياسية ودينية فى 3يوليو 2013.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان