رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محافظ الإسكندرية: سيتم قطع المرافق عن المباني المخالفة

محافظ الإسكندرية: سيتم قطع المرافق عن المباني المخالفة

أخبار مصر

محافظ الإسكندرية خلال اجتماعه بقيادات المحافظة

محافظ الإسكندرية: سيتم قطع المرافق عن المباني المخالفة

محمود فخرى 17 مايو 2015 15:21

قرر هاني المسيرى، محافظ الإسكندرية، قطع المرافق من كهرباء ومياه عن المبانى والعقارات المخالفة بجميع أحياء المحافظة، وذلك نظراً لتأثيرها بزيادة الأحمال على محطات الكهرباء وباقى المرافق.

جاء خلال اجتماع عقده المحافظ، اليوم الأحد، مع القيادات التنفيذية بالمحافظة بمقر مديرية الشباب والرياضة، لمناقشة احتياجات القرى الـ 5 الأكثر فقراً في الإسكندرية لتطويرها وحل المشكلات التى تواجهها.

وانتقد "المسيرى" ادخال الكهرباء للمبانى المخالفة بعدادات رقمية من شأنها توصيل الخدمة للمواطن ولا تثبت حق الملكية، قائلا:" لكل مواطن الحق فى الخدمات ولكن بشكل صحيح وقانوني ودون إهدار حق الدولة".

وطالب شركة الكهرباء للتواصل مع إذاعة وتليفزيون الإسكندرية لتعريف المواطنين بفترة انقطاع الكهرباء عن كل منطقة، بالإضافة إلى التواصل بين الأحياء ورئيس قطاع الترشيد والجودة بشركة الكهرباء لعمل حملات توعية للمواطنين بالحصول على 4 لمبات "ليد" الموفرة بسعر الواحدة 25 جنيها على أن يبدأ ذلك بحى وسط غدا.

 كما ذكر المحافظ بأنه على جميع الأحياء من خلال مشروع (مشروعك) توعية الشباب بمشاركة شركة الكهرباء في انشاء شركات شبابية لصيانه خلايا الطاقة الشمسية.

واستعرض"المسيرى" خلال الاجتماع المعوقات التى تواجه الـ 5 قري الفقيرة المقرر تطويرها، وهى " بنجر السكر1 و بنجر السكر 7 و أبيس 5، و الروضة وباب العبيد"، فضلا عن وضع منطقة خورشيد ضمن خطة التطوير.

وأضاف المحافظ، أنه من المقرر بدء أعمال الصرف الصحي بمنطقة خورشيد مطلع شهر يوليو المقبل، وجاري دراسة 3 أماكن لعمل مكتب تموين يخدم منطقة خورشيد، لافتا إلى أنه تم التصديق على 6 تأشيرات لأداء فريضة الحج لهذا العام من أهالى منطقة خورشيد.

وبدورها، طالبت الدكتورة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية، جميع المديريات الخدمية بعمل تقرير عن خططهم لاستقبال شهر رمضان الكريم، مؤكداً على ضرورة التعاون بين مديريات الصحة والتموين والطب البيطري للرقابة على الأسواق ومنع زيادة الأسعار.

يشار إلى أن الإجتماع حضره كل من اللواء حسين رمزي سكرتير عام المحافظة و اللواء هانى عبد المقصود سكرتير عام مساعد، ورؤساء الأحياء ووكلاء الوزارات بالإسكندرية و مديري المديريات الخدمية.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان