رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. المستشفى العالمي بطنطا ينفرد بأحدث وحدة أشعة

بالصور.. المستشفى العالمي بطنطا ينفرد بأحدث وحدة أشعة

أخبار مصر

أحد أجهزة الأشعة بالمستشفى

بالصور.. المستشفى العالمي بطنطا ينفرد بأحدث وحدة أشعة

هبة الله أسامه 17 مايو 2015 11:41

أعلن الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق، رئيس جامعة طنطا، اليوم الأحد، انفراد "المستشفى التعليمى العالمي" بأول وأحدث وحدة أشعة متعددة المقاطع "320 مقطع أو شريحة"، على مستوى الجامعات المصرية، وتعتبر الوحدة الثالثة بالجمهورية، بعد مستشفى معهد ناصر، ومستشفى القوات المسلحة.

 

وأكد رئيس الجامعة أن الوحدة تأتي على قمة أحدث أجهزة الأشعة بالمستشفى، حيث تتمكن من تصوير مقطع كبير في "لفة واحدة"، بأقصى سرعة، حيث يتعرض المريض لأقل جرعة من الأشعة، في مدة لا تتجاوز 35% من الثانية الواحدة، بالإضافة إلى إمكانياتها الفائقة والمتقدمة جدًا في تصوير شرايين القلب، والارتشاح الدموي بشرايين المخ.

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور ياسر سراج، مدير المستشفى، أن قسم الأشعة التشخيصية يضم نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين في المجال، برئاسة الدكتور عبد المنعم نعمان، حيث تم تجهيزه بأكثر من 12 وحدة تشخيصية، على أحدث المستويات العالمية.

 

 

وأضاف أن القسم به أيضًا جهازين للأشعة العادية ذات الدقة العالية ووحدة أشعة فيديو تعمل كأشعة عادية ووحدة أشعة رقمية عادية لتصوير الثدي مزودة بشاشات فائقة الجودة وبرامج للتشخيص مزود بها أشعة موجات صوتية للتسهيل على الحالة التي يتم فحصها وأخرى تسمى وحدة القسطرة التداخلية الطرفية لتشخيص وعلاج الأوردة والشرايين الطرفية وحقن البؤر الكبدية.

 

وأكد مدير المستشفى التعليمي أنه من المتوقع أن يسهم قسم الأشعة التشخيصية في توفير الوقت والجهد والمال الذي كان يتحمله المريض بمنطقة الدلتا في التردد على المراكز المتخصصة للأشعة بما يؤدي إلى تحسين الحالة الصحية والمنظومة الطبية بمحافظة الغربية وما حولها من محافظات الدلتا المختلفة.

 

 


 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان